«القومي للمرأة»: نسقنا مع «الداخلية» لحماية الفتيات من التحرش في عيد الفطر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للمرأة»: نسقنا مع «الداخلية» لحماية الفتيات من التحرش في عيد الفطر

آية عامر:
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2019 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2019 - 1:58 م

قالت أمل عبدالمنعم مدير غرفة العمليات لتلقي شكاوى التحرش بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لحماية الفتيات من التحرش خلال أيام العيد، فضلا عن تلقي الغرفة للشكاوى لتقديم المساعدات.

وأضافت عبدالمنعم، في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن الغرفة ستتلقى شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد الحالات والتدخل السريع، عبر الخط الساخن رقم "15115".

وأشارت إلى أن الغرفة تعمل على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية حال تعرضهن للتحرش، مؤكدة تعاون المجلس المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

ومن جهتها، أشارت ميرفت التلاوي رئيس منظمة المرأة العربية، إلى انخفاض نسبة التحرش الجنسي في مصر خلال السنوات الأخيرة؛ نتيجة للجهود التي تقوم بها الدولة والحكومة والمجلس القومي للمرأة لمواجهته، مطالبة الدولة بضرورة التأهيل النفسي لجميع الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي.

وأوضحت التلاوي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن من أهم أسباب انخفاض نسبة التحرش الجنسي تواجد الشرطة نسائية والشرطة في المناطق المعروفة بالتحرش في الأعياد، فضلا عن خوف المتحرشين من تصويرهم ونشر مقاطع الفيديو على مواقع "السوشيال ميديا".

وأكدت التلاوي على ضرورة تنفيذ القانون للقضاء على ظاهرة التحرش الجنسي، مطالبة جميع الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي بالتوجه إلى أقسام الشرطة والإبلاغ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك