بدل النصب عليك.. قواعد التسوق أونلاين خلال أزمة فيروس كورونا - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بدل النصب عليك.. قواعد التسوق أونلاين خلال أزمة فيروس كورونا

منار محمد
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:35 ص

لجأ الكثير في الوقت الحالي إلى شراء أغلب المنتجات عبر التسوق الإلكتروني لتقليل عملية الاختلاط والذهاب إلى المحلات التجارية، ولكن هناك بعض الشركات التي تحاول النصب على العملاء؛ ولذلك يجب أن يعرف الجميع الخطوات الصحيحة لشراء منتجات أونلاين.

ووفقًا لموقع "ويب روت" الأمريكي، فإن التسوق عبر الإنترنت مفيد في الوقت الحالي ويمكن أن يكون سببًا في تقليل التقاط عدوى كورونا والحفاظ على المجهود وتوفير الأموال، ولكن يجب معرفة بعض القواعد، وهي:

1- معلومات عن مكان بيع المنتج

إذا كنت تعرف المكان بالفعل فإن التسوق أونلاين يكون آمنا للغاية ولكن إذا كان الموقع أو الشركة يتم التعامل معها للمرة الأولى، فيجب تجميع معلومات عنها وسؤال بعض الذين تعاملوا معها سابقًا في حالة إمكانية الوصول إليهم لضمان أن المنتج المطلوب سيصل في الموعد المحدد مع إمكانية التبديل ومنحهم عنوان المنزل للتوصيل دون الشعور بقلق.

2- تجنب التخفيضات المبالغ فيها

في الوقت الحالي، تسعى بعض المتاجر والشركات إلى تخفيض سعر المنتجات وهذا جيد ويجب استغلاله قدر الإمكان للاستفادة من التخفيضات، ولكن إذا كان التخفيض مبالغ فيه فيجب الحذر من المنتج لأنه يمكن أن يكون غير جيد من حيث التصنيع أو يحتوي على عيوب والغرض منه الحصول على أموال من خلال مصاريف التوصيل التي غالبًا ما يدفعها المستهلك.

وفي بعض الأحيان يكون المنتج قد اقترب من موعد انتهاء الصلاحية ولهذا يتم بيعه بسعر مخفض للاستفادة منه بدلًا من خسارة أمواله.

3- الحذر من طلب البائع معلومات كثيرة

عادةً ما يتم الاستعلام عن عنوان المنزل لتوصيل المنتجات والوزن والسن في حالة ما إذا كان المنتج خاص بخسارة الوزن، ولكن في حالة تطور الأسئلة من المتجر ووصولها إلى استفسارات لا تخص المنتج فهذا يعد خطرًا لأن الشركة يمكن أن تسيئ استخدام هذه المعلومات.

4- التأكد من رسوم التوصيل والموعد

يجب التأكد من قيمة رسوم التوصيل لأن بعض الشركات تضع مبلغا باهظا مقابل التوصيل ولهذا يجب معرفة الأموال التي يجب دفعها زيادة على سعر المنتج للتأكد من أن السعر مناسب.

كما يجب معرفة موعد التوصيل لأنه في حالة عدم وجود المشتري في المنزل سيضطر إلى دفع مصاريف إضافية للتوصيل مرة ثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك