فيديو.. الآثار: نعد للافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير.. وفريق محترف لنقل موكبي خوفو - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

فيديو.. الآثار: نعد للافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير.. وفريق محترف لنقل موكبي خوفو

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
هديل هلال
نشر في: الخميس 3 يونيو 2021 - 6:57 م | آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 6:58 م

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن الوزارة انتهت من غالبية الأعمال الخاصة بالمتحف المصري الكبير، لافتة إلى الإعداد لافتتاحه الوشيك.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حوار الخميس»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الوزارة تعد المبنى الخاص بنقل موكبي خوفو من متحف منطقة الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير، مشيرة إلى تعيين فريق مخصص لنقلهما بحرفية شديدة.

وعن زيارة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إلى مدينة الغردقة اليوم، أوضحت أن الزيارة شهدت الوقوف على الإجراءات الصحية المتبعة في المطارات والموانئ المصرية.

وأشارت متحدث الوزارة إلى أن الزيارة شملت الوقوف على تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا، معلنة الانتهاء من تطعيم كل العاملين بالسياحة بمحافظة البحر الأحمر ضد «كوفيد - 19».

وعقد مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، اجتماعا أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حيث تم استعراض ومناقشة العديد من الموضوعات بشأن تطورات الأعمال بالمتحف، حيث استهل اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، الاجتماع باستعراض تطورات الأعمال الهندسية بالمتحف.

كما قدم مفتاح عرضًا مصورًا عن منهجية عملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها الحالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة، إلى المتحف المصري الكبير وما آلت إليه مستجدات الأعمال بهذا الشأن، مؤكدا أن عملية نقل المركب تسير وفقا للدراسات العلمية والاستعدادات المعدة مسبقا والتي استمرت لفترة تصل إلى أكثر من عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك