فيديو.. وزير الخارجية: تونس تشهد لحظة تاريخية يضطلع بها شخص يعلي قيم الديمقراطية والدستور - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الخارجية: تونس تشهد لحظة تاريخية يضطلع بها شخص يعلي قيم الديمقراطية والدستور

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 5:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 5:52 م
شكري: نستشعر وحدة المصير بين مصر وتونس.. وكل إمكانياتنا مسخرة لدعم الشعب التونسي خلال تلك المرحلة االحاسمة

استقبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاء بقصر قرطاج، وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي كان محمّلا برسالة شفوية موجّهة إلى رئيس الدولة من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وخلال مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الثلاثاء، قال وزير الخارجية إنه تشرف اليوم بلقاء الرئيس قيس سعيد؛ لنقل رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تأكيد الدعم الكامل من مصر لتحقيق إرادة الشعب التونسي الشقيق والإجراءات المتخذة لتحقيق الاستقرار والأمن في إطار دستوري سليم، واستمرار تعزيز مؤسسات الدولة التونسية.

وأشار «شكري» إلى أن «تونس تشهد لحظة تاريخية يضطلع بها شخص يعلي قيم الديمقراطية والدستور، ويدرك أهمية الحفاظ على الدولة التونسية؛ لتحقيق إرادة الشعب واستقراره وأمنه، بما يتسق مع ما يشهده الحراك الشعبي».

وأضاف: «نستشعر وحدة المصير بين الدولتين اللتين تربطهما علاقات وثيقة من الإخاء والتضامن والإحساس القوي بالمصير المشترك»، مؤكدًا أن «كل إمكانيات مصر مسخرة لدعم الشعب التونسي خلال تلك المرحلة التاريخية الحاسمة».

وتابع: «نتمنى له السداد والتوفيق دائما ونهتم ونعتز بعلاقتنا المتنامية في كل وقت وعلاقات المصاهرة والأخوة، ونعمل سويًا لتحقيق الاستقرار ومن أجل أن يعم الأمن والأمان لشعوب المنطقة والعالم أجمع».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك