عمر خيرت: فاتن حمامة سبب وجودي في السينما - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمر خيرت: فاتن حمامة سبب وجودي في السينما

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:06 م

علق الموسيقار الكبير عمر خيرت، على عزم مهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمه خلال حفل افتتاحه اليوم، بقوله إن التكريم بالنسبة للفنان، شيء يشرفه للغاية ويسعده، ويدفعه لإنتاج المزيد، ويشعره بحالة الحب من المسؤولين عن السينما، متابعًا: «حب الجمهور شيء فوق رأسي».

وأضاف، في تصريح لفضائية «نايل سينما»، على هامش فعاليات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ34، مساء الأربعاء، أن الفنانة الراحلة فاتن حمامة، كان لها الفضل في دخوله مجال السينما من خلال الفيلم السينمائي «ليلة القبض على فاطمة».

وأوضح أنه درس الموسيقى طيلة حياته، لكن دخوله السينما كان صدفة تسببت فيها الراحلة فاتن حمامة بعدما طلبت منه تأليف موسيقى الفيلم المذكور أعلاه، متابعًا أن الموسيقى التصويرية هي ترجمة المشاعر التي تتخلل العمل بالموسيقى.

وواصل: «ذلك يظهر لي من أول وهلة أرى فيها الفيلم، فالإحساس الأولي هو ما أعتمد عليه في شغلي، لأن الموسيقار هو مترجم موسيقي، كل فيلم له شخصية موسيقية يتفق فيها الموسيقار مع مخرج العمل»، مؤكدًا أن كل الأفلام التي ألف موسيقاها هي الأقرب إلى قلبه، لذلك لا يفضل عملًا على آخر.

وانطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، والتي تحمل اسم النجمة الكبيرة نادية لطفي، المقرر إقامتها من 3 إلى 9 أكتوبر الجاري، بمكتبة الإسكندرية في منطقة الشاطبي بحضور عدد كبير من نجوم الفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك