اليمن: اصابة عيادة لمنظمة اطباء بلا حدود في قصف للتحالف - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليمن: اصابة عيادة لمنظمة اطباء بلا حدود في قصف للتحالف

جندي اماراتي في عدن جنوبي اليمن
جندي اماراتي في عدن جنوبي اليمن

نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 3:48 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 3:48 م

قالت مصادر طبية يمنية وشهود عيان لبي بي سي إن عيادة متنقلة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود تعرضت لأضرار بالغة بسبب القصف الجوي.

وقال شهود عيان إن غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع تابعة للحوثيين تقع قرب العيادة في منطقة الحوبان بمدينة تعز وسط اليمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

واندلعت في تعز معارك عنيفة بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية لحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة ومقاتلي ما تعرف بالمقاومة الشعبية المسنودة بقوات الجيش ومقاتلين من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقالت مصادر طبية واخرى عسكرية لبي بي سي إن جنديا سودانيا قتل كما أصيب اثنان آخران من زملائه في مواجهات مع الحوثيين تشارك فيها القوات السودانية في جبهة الشريجة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية لبي بي سي بأن مسلحين حوثيين وقوات موالية لعلي عبد الله صالح باتوا على مقربة من مدينة لودر في محافظة أبين جنوبي البلاد بعد أن تمكنوا من إيصال مزيد من التعزيزات العسكرية الى المنطقة وشن هجوم مباغت على القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في بلدة قربية من مديرية لودر.

جعار

من جانب آخر، قال عضو السلطة المحلية في مدينة جعار بمحافظة أبين عبدالله جعبل في تصريح للصحفيين إن مسلحي القاعدة انسحبوا ظهر اليوم الخميس من المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المقاومة الشعبية وقوات حكومية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 15 مسلحي اللجان الشعبية وعدد من مسلحي القاعدة على حد تعبيره.

لكن شهود عيان قالوا لبي بي سي إن اشتباكات متقطعة لا تزال تدور في بعض أحياء المدينة وان مسلحين يرفعون علم تنظيم القاعدة يوجدون في نقاط تفتيش في أطراف المدينة.

وكان مسلحون من تنظيم القاعدة بقيادة القيادي البارز في التنظيم جلال بلعيدي دخلوا مساء الثلاثاء الماضي مدينة جعار وسيطروا على عدد من المكاتب الحكومية ونشروا دوريات أمنية في الأحياء التي يسيطرون عليها كما بدأوا بفرض بعض الامور على سكان المدينة وإجبار مالكي المحلات التجارية على الإغلاق عند مواعيد الصلاة.

وكان تنظيم القاعدة سيطر على غالبية مدن محافظة أبين الجنوبية إبان الثورة الشعبية التي شهدتها اليمن عام 2011.

وفي قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبي البلاد أفاد مصدر عسكري لبي بي سي بتحطم مقاتلة عسكرية من طراز أباتشي أثناء محاولتها الهبوط مساء أمس الاربعاء عقب عودتها من مهمة تدريبية.

وتتبع الطائرة التي تحطمت القوات الاماراتية الموجودة في قاعدة العند الجوية في مدينة لحج جنوبي اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك