الصحة: لم نرصد إصابات بمتحور أوميكرون حتى الآن.. ولا يمكن منع انتشاره - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الصحة: لم نرصد إصابات بمتحور أوميكرون حتى الآن.. ولا يمكن منع انتشاره

منى زيدان:
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 2:58 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 2:58 م
قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إنه لم يتم رصد أي إصابة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" في مصر حتى الآن، لافتا إلى أنه لا يمكن منع أي متحور من الانتشار طالما ظهر بالفعل.

وأكد عبدالغفار، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة عملت على زيادة عدد العينات التي يتم فحصها من خلال التسلسل الجيني للفيروس في جميع محافظات الجمهورية، وخاصة في المحافظات ذات التردد السياحي المرتفع لرصد أي تحورات، لافتًا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المنفذة بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، والتطبيق الدقيق لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

ولفت عبدالغفار، إلى التوسع في نقاط ومراكز تلقي لقاح فيروس كورونا لتطعيم المواطنين في المناطق ذات الكثافة المرتفعة والأكثر ازدحاما، وذلك ضمن من خطة الوزارة للتوسع في توفير اللقاحات وتطعيم المواطنين وتأمين التجمعات ذات الكثافة، حفاظا على مكتسبات الدولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

من جانبه، قال مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، الدكتور حازم حسين، إن مطار القاهرة بدأ في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي في يناير 2020، بعد ظهور فيروس كورونا، ومع تغير الفيروس وتحوره تتغير الإجراءات في الحجر طبقا لهذا التغير.

وأضاف حسين -خلال فيديو بثته وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي- أنه في المطار ووفقا للإجراءات الجديدة التي يتم تطبيقها بعد ظهور متحور "أوميكرون" فيتم طلب تقديم المستندات من القادمين مثل شهادة الـ"PCR" أو شهادة التطعيم ضد كورونا، إلى جانب قياس درجة الحرارة ومناظرة الركاب، ويتم طلب تحليل "ID NOW" لكل القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور.

وأكد حسين أنه في حالة ظهر إيجابية تحليل الـ "ID NOW" وهو غير مصري يتم إعادته على نفس الطائرة للجهة القادم منها، وإذا كان مصري يتم تحويله لمستشفي الحميات، مضيفًا أنه في حالة إذا كان تحليل الـ"ID NOW" سلبي يتم تطبيق العزل المنزلي عليه لمدة 14 يوما، وبعد مرور 14 يوما يتم عمل تحليل "PCR" لمعرفة إذا كان إيجابي أو سلبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك