مدير «تنشيط السياحة» في روما: 60% زيادة في السياح الإيطاليين في الأربع شهور الأولى مقارنة بالعام الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مدير «تنشيط السياحة» في روما: 60% زيادة في السياح الإيطاليين في الأربع شهور الأولى مقارنة بالعام الماضي

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 4:37 م | آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2017 - 12:32 م
قال عماد فتحى، مدير مكتب هيئة التنشيط بروما، إن عدد السائحين الإيطاليين الذين زاروا مصر فى الأربع شهور الأولى من العام بلغ 130 ألف سائح، وهو يساوى 60% من إجمالى عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال العام الماضى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن هناك زيادة فى الأعداد الوافدة من هذه السوق، متوقعا أن لا تقل أعداد الوافدين من ايطاليا عن 250 ألف سائح بنهاية العام.

وكان هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، قد أعلن نهاية الشهر الماضى عن بدء الحملة الترويجية لمصر فى السوق الإيطالية، مشيرا إلى أن الحملة ستكون من خلال 13 قناة تليفزيونية محلية إيطالية منها قنوات rai وMediaset، مضيفا أن الحملة تستمر فى القنوات التليفزيونية لمدة 3 أسابيع ثم تتبعها حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وأكد المستشار السياحى فى روما أن تلك القنوات هى الأكثر مشاهدة فى ايطاليا، ويصل عدد مشاهديها إلى 5 ملايين مشاهد يوميا، والهدف منها تحقيق أكبر انتشار للإعلان ومساعدة منظمى الرحلات على طرح عروضهم وأسعارهم للمستهلك النهائى.
وكشف فتحى عن تفاصيل الحملة الدعائية فى وسائل الاعلام الايطالية قائلا إنه يتم إذاعة 25 إعلانا مدته 30 ثانية يوميا على مختلف القنوات من 28 مايو إلى 18 يونيو.

وأكد فتحى أن الهدف من اطلاق هذه الحملة تحسين الصورة الذهنية عن مصر من خلال مشاهد لأهم المعالم السياحية بالقاهرة والأقصر، بالإضافة إلى مشاهد من ريفيرا البحر الأحمر ويختتم الاعلان بدعوة الإيطاليين لقضاء إجازتهم فى مصر فى أى وقت يحبونه Vieni in Egitto dove e' estate quando vuoi tu.

وأشار إلى أن هناك حملة ديجيتال (من خلال وسائل التواصل الاجتماعى) تنطلق غدا من 5 يونيو ولمدة شهر على أشهر مواقع الاخبار والطقس والصحف اليومية ومواقع السياحة والسفر الإيطالية، ونستهدف منها شريحة الجمهور التى يقوم بحجوزاتها فى Last minute.

وأكد فتحى أنه بالنسبة لتوقيت اطلاق الحملة فقد تم استشارة شركائنا من منظمى الرحلات بالسوق الايطالية للقيام بتنفيذها فى هذا التوقيت حيث يعتبر شهرا مايو ويونيو من أفضل الفترات للإعلان لموسم الصيف حيث يتزامن مع بدء موسم إجازات المدارس من منتصف يونيو واستعداد منظمى الرحلات لطرح عروض أسعارهم المميزة للعائلات لموسم الصيف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك