رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: خطورة الفيروس قلت لكن سرعة انتشاره زادت - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: خطورة الفيروس قلت لكن سرعة انتشاره زادت

هديل هلال
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 10:15 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 11:42 م

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن شدة خطورة مرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» قلت، منوهًا أن سرعة انتشاره زادت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، أن الفيروس لن ينتهي في العالم إلا باكتشاف دواء، مؤكدًا أنه يجب أن تستمر الحياة بصورة طبيعية، مع أخذ وسائل الحماية.

وأعرب عن أمنياته في ظهور دواء للفيروس خلال شهر أكتوبر المقبل، مناشدًا المواطنين ممن يشكون في إصابتهم بـ«كوفيد - 19» باللجوء إلى الرعاية الطبية؛ باعتبار أن بداية العلاج المبكر هو بداية الشفاء التام.

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بالصحة إلى أهمية توجه من يعاني أعراضًا من التهاب الحلق مع حمار في العين، أو الغثيان، أو ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة، إلى الرعاية الطبية، قائلًا إن المصاب بالفيروس عليه أن يرتدي الكمامة.

وأشار إلى أهمية تحقيق المسافة الآمنة بين المصاب والمحيطين به، فضلًا عن استخدامه لأدوات أحادية الاستخدام، والتخلص منها في كيس بلاستيك في مكان منعزل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و36 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 28 ألفًا و615 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 8371، من ضمنهم 7350 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك