«الأطباء»: 24 مرشحا على مقاعد النقابة العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«الأطباء»: 24 مرشحا على مقاعد النقابة العامة

كتبت – هدير الحضري:
نشر في: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 2:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 2:30 ص
قال الأمين العام لنقابة الأطباء، ورئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، الدكتور إيهاب الطاهر، إنه حتى الآن تقدّم 13 طبيبا للترشح لمقاعد فوق السن بالنقابة العامة، و11 طبيبا لمقاعد تحت السن، للتنافس حول ثلاثة مقاعد مطلوبة لفوق السن ومثلها لتحت السن.

وتابع الطاهر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن باب الترشح للانتخابات ظل مفتوحًا حتى التاسعة من مساء أمس، مضيفًا أن هناك مقعد انتخابي واحد فقط «فارغ» عن شرق الدلتا، وفيما عدا ذلك يحظة كل مقعد في النقابات الفرعية بنحو مرشحين أو ثلاثة.

وأضاف الطاهر أن الإقبال على الترشح لمقاعد النقابة العامة "طبيعي"، فيما وصف الإقبال على الترشح لمقاعد النقابات الفرعية بـ"الأضعف" مقارنة بالانتخابات السابقة.

وأشار إلى أنه بمجرد انتهاء موعد الترشح، سيتم غلق الباب نهائيًا لأن لوائح وقوانين النقابة لا تسمح بمد فترة تلقي طلبات الترشح، معلقًا: "ندعو كل طبيب لبذل الجهد التطوعي والترشح".

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، الدكتور خالد سمير، إن إقبال الأطباء على الترشح في الانتخابات هذه المرة "ضعيف"، مضيفًا: "إذا استمر هذا الوضع ستحسم مقاعد كثيرة بالتزكية وربما تظل مقاعد خاوية".

وتابع سمير، في تصريحات نشرها عبر صفحته على «فيس بوك»، أن الأمور في مصر تزداد صعوبة، ويحتاج الأطباء إلى مزيد من التضامن والمشاركة الفعلية لحماية أنفسهم، والمطالبة بحقوقهم، وعلّق بقوله: "أرجو من الزملاء الاهتمام بالترشح وبالعمل النقابي".

ومن المقرر أن تعلن النقابة عن أسماء المرشحين المبدئية بمقر كل نقابة يوم 11 يوليو المقبل، على أن يفتح باب الطعون يوم 12 يوليو ويستمر حتى 16 يوليو، ليتم إعلان نتيجة الطعون يوم 26 يوليو المقبل، وإعلان الأسماء النهائية للمرشحين يوم 10 أغسطس، ليتم إجراء الانتخابات في النهاية يوم 17 أكتوبر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك