رئيس «تنمية 6 أكتوبر»: جار تنفيذ 3 محطات للمياه والصرف والكهرباء - بوابة الشروق
السبت 16 نوفمبر 2019 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

رئيس «تنمية 6 أكتوبر»: جار تنفيذ 3 محطات للمياه والصرف والكهرباء

محمد علاء
نشر فى : الخميس 4 يوليه 2019 - 1:56 م | آخر تحديث : الخميس 4 يوليه 2019 - 1:56 م

ناقش المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية السادس من أكتوبر، مع رئيس جمعية مستثمري المدينة، فرص الاستثمار المتاحة وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجههم.

ولفت الشربيني إلى وجود 2404 مصانع، وجارٍ إنشاء 337 مصنعًا آخر، مشيرا إلى رصد عدد من التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار بالمدينة، وجار العمل على إعادة توزيع الأدوات والمعدات وتوجيهها للمناطق الصناعية لإنهاء جميع المشكلات.

ونوَّه رئيس الجهاز بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لرفع المخلفات المتراكمة على الطرق والمحاور الرئيسية والمناطق الشاغرة بالمدينة، مضيفًا: وتم البدء في التنفيذ ومن المستهدف رفع جميع مخلفات المناطق الصناعية في أسرع وقت لزيادة فرص الاستثمار بالمدينة.

وتابع: كما أنه جار تقسيم المناطق الصناعية لطرح عقدي نظافة لمواكبة متطلبات العمل بتلك المناطق، كما جارٍ تحرير محاضر للمصانع المخالفة لقوانين الصرف الصناعي؛ تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، بعد أخذ عينات من مخلفات الصرف الصناعي الخاص بالمصانع، لتوفيق أوضاعها طبقا للمواصفات المنصوص عليها بالقوانين المعنية.

وقال الشربيني إنه جارٍ حاليًا طرح أعمال صيانة الطرق بالمناطق الصناعية للحفاظ عليها ولتسهيل عملية نقل المنتجات والمواد الخام من وإلى المصانع.

وأشار إلى أن العمل جارٍ لإنشاء محطة كهرباء ثالثة بالمدينة لمواجهة ظاهرة الانقطاع، بالإضافة إلى استكمال أعمال الإنارة بالطرق وجار عمل الإصلاحات باللوحات والأكشاك.

وقال إن جهاز المدينة كلف إحدى الشركات بتنفيذ محطة مياه ثالثة لتأمين احتياجات المدينة، كما أنه جار العمل لتنفيذ محطة معالجة صرف صحي؛ لمعالجة مخلفات الصرف الصناعي لإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء.

وأضاف: كما جارٍ التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات وشركة الغاز الطبيعي لتجاوز العقبات التي تواجه المستثمرين والمواطنين بالمدينة، مضيفًا أنه يتم الإعداد لطرح تنفيذ وحدة صحية ومركز لعلاج الحروق ونقطة إطفاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك