3 نصائح لاختيار ملابس تناسب موجة الحر - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

3 نصائح لاختيار ملابس تناسب موجة الحر

منار محمد:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 10:42 ص | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 11:21 ص

إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة قد يكون مقلقًا للبعض؛ لأنهم مضطرون للذهاب إلى العمل وتحمل سخونة الطقس الذي يجعل الإنسان يشعر بعدم الراحة، خاصةً مع ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن هذا لا يعني أنه ليس هناك طرق لتخفيف حدة الحرارة.

بجانب شرب الماء البارد والحرص على عدم السير كثيرًا في الشمس، فإن للملابس أهمية في تكيف الجسم مع الحر، حيث إنه يجب اختيار الملابس وفقًا لقواعد معينة خلال الطقس الساخن، وهي كالتالي:

1- نوعية الأقمشة

يمتلئ الدولاب بالكثير من الملابس مختلفة الأقمشة، ولكن ليس جميعها مناسبًا للجسم أثناء الحر الشديد؛ لأن أفضلها هو القطن والحرير والكتان وأيضًا الكشمير.

وتتميز هذه الأنواع من الأقمشة بقدرتها على امتصاص العرق، كما أنها تكون ناعمة على البشرة ولا تسبب له الالتهابات، إضافة إلى أنها تمتص الرطوبة وتحتفظ بها.

2- الألوان

يجب اختيار ملابس تحمل ألوانًا فاتحة، لتعمل على عكس الحرارة وليس امتصاصها، ومن أفضل الألوان التي يمكن اختيارها هي البيج والأبيض والوردي والسماوي.

3- ملابس فضفاضة

يحاول الكثير ارتداء ملابس بمقاس مناسب للجسم، حتى لا يمنحه وزنًا زائدًا عن الطبيعي، لكن في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يفضل اللجوء إلى ملابس واسعة وفضفاضة حتى تساعد الإنسان على الشعور بالراحة والحركة بسهولة، وتجنب العرق الذي يفرزه الجسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك