بالصور.. وزير الداخلية يتفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين حفل افتتاح قناة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير الداخلية يتفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين حفل افتتاح قناة السويس

وزير الداخلية يتفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين حفل افتتاح قناة السويس
وزير الداخلية يتفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين حفل افتتاح قناة السويس
ممدوح حسن
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 5:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 5:08 م
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إن ما لمسه من روح معنوية مرتفعة وإصرار من قِبل القوات المكلفة بتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، يعكس مدى حرصهم على تأدية واجبهم القومي تجاه وطنهم في بناء مستقبله، ليكونوا خير سند لوطننا.

جاء ذلك خلال جولته، اليوم الثلاثاء، بنطاق محافظة الإسماعيلية للوقوف ميدانياً على محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث قام بالمرور على الخدمات الأمنية والمرورية والأكمنة والارتكازات بطريق "القاهرة - الإسماعيلية".

كما تفقد الخدمات الأمنية على الطرق المؤدية إلى محافظة الإسماعيلية ، وداخل المدينة ، وأشرف على سير العمل بالأكمنة الأمنية وخطط تأمينها والوقوف على مدى جاهزية القوات للتعامل مع المواقف الطارئة.

من ناحية أخرى، تفقد الخدمات الأمنية المعنية على طول المجرى الملاحى للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية ومنصة وأماكن الاحتفال، ومقر إقامة الضيوف، واطمأن خلال الجولة على تطبيق محاور الخطة الأمنية التي سيتم تنفيذها بالمجرى الملاحي أثناء حفل افتتاح القناة.

وشدد على ضرورة أن تلتزم القوات بأعلى درجات الجاهزية الأمنية، الأمر الذي يستلزم بذل جهود كبيرة للاضطلاع بالمهمة الوطنية الموكلة إليهم وتطبيق عناصر الخطة الأمنية بكل دقة، والتصدي بكل حزمٍ لأي صورة من صور الخروج على القانون.

وزار الوزير خلال الجولة غرفة العمليات التى ضمّت ممثلى كافة قطاعات الوزارة والخاصة بمتابعة الربط والتنسيق بين الخدمات الأمنية الميدانية بنطاق المحافظة وغرف العمليات بكافة القطاعات، واطلع عملياً على سير العمل داخل الغرفة والإجراءات المتبعة للربط بين القوات وتلقى الإخطارات ونقل التوجيهات لتحقق منظومة القيادة والسيطرة و تقديم الدعم الأمنى الفعَّال للقوات الميدانية واتخاذ القرارات المناسبة بما يتفق مع أية مستجدات على أرض الواقع.

من جانبهم، أكد رجال الشرطة أنهم سيظلون دوماً عند ثقة الشعب المصري بهم والوفاء بالواجب الوطني الذي أُسند إليهم ، وأنهم قادرون على تأمين الاحتفال بإفتتاح القناة الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك