المرصد السوري: التحالف الدولي يشن غارات جديدة على أطراف «كوباني» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد السوري: التحالف الدولي يشن غارات جديدة على أطراف «كوباني»

الغارات دمرت بعض آليات «داعش» الذي قام بقصف «كوباني» – صورة أرشيفية
الغارات دمرت بعض آليات «داعش» الذي قام بقصف «كوباني» – صورة أرشيفية
بيروت – الفرنسية
نشر في: السبت 4 أكتوبر 2014 - 12:07 م | آخر تحديث: السبت 4 أكتوبر 2014 - 12:07 م

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، الذي تقوده الولايات المتحدة، شن غارات جديدة على أطراف بلدة عين العرب (كوباني بالكردية)، التي يحاصرها تنظيم «داعش».

وذكر المرصد، اليوم السبت، أن "طائرات حربية للتحالف الدولي، شنت غارات على ريف عين العرب «كوباني» استهدفت فيها آليات لتنظيم «داعش» على التخوم الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة عين العرب في قرى مزرعة داود ومقتلة القديمة ودهاب وقره حلنج، مساء يوم أمس الجمعة".

واشار المرصد إلى أن "الغارات دمرت بعض آليات التنظيم الذي قام بقصف البلدة، دون أن يتمكن من اقتحامها رغم وجوده على بعد مئات الأمتار منها".

وأفاد ناشط من كوباني لوكالة «فرانس برس»، عن قيام التحالف بهذه الغارات، وقال "لقد أغاروا الليلة الماضية على الجبهة الشرقية بشكل أساسي".

وأشار الناشط والمرصد إلى أن "التنظيم قام باستهداف البلدة بثمانين قذيفة على الأقل يوم الجمعة، في مسعاه لشق طريقه إلى داخل البلد الاستراتيجية والمتاخمة للحدود التركية".

موضحين، أن «داعش» استهدفت عدة مناطق في عين العرب وخصوصا الجبهة الجنوبية الغربية، وقصفتها بشكل عنيف صباح السبت، وأضافا أن "التنظيم يواصل قصف البلدة"، دون الإشارة إلى حصيلة لضحايا الاشتباكات.

وذكر الناشط، إن "مقاتلي «داعش»، كانوا ينوون أداء صلاة عيد الاضحى في «كوباني» لكنهم حتى الآن فشلوا في دخول البلدة".

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من قيام «داعش» بقصف متواصل على البلدة الذي يطوقها بشكل واسع وتشكل ثالث تجمع للأكراد في سوريا، لسيعهم إلى السيطرة على شريط طويل وواسع حدودي مع تركيا في شمال سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك