وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير بالشروق والعبور - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير بالشروق والعبور

مصطفى مدبولي وزير الإسكان
مصطفى مدبولي وزير الإسكان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 12:02 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 12:02 م

أجرى مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولة موسعة بمدينتي الشروق والعبور، تفقد خلالها أعمال التطوير التي تتم بالمدينتين، والخدمات المقدمة للسكان، والوحدات السكنية بمشروعي الإسكان الاجتماعي، و«دار مصر» للإسكان المتوسط.

وتجول الوزير، أثناء زيارته لمدينة الشروق، بأحياء المدينة المختلفة لمتابعة أعمال التطوير، وشدد على سرعة الانتهاء من تطوير الطريق الغربي، والاهتمام بالأشجار الموجودة بالجزيرة الوسطى به، وكذا الاهتمام بالإنارة بالطرق المختلفة.

وأكد عاطف زكريا رئيس جهاز المدينة، أنه سيتم الانتهاء من تطوير الطريق آخر الشهر الجاري، كما تم طرح أعمال الزراعة للجزيرة الوسطى.

وتفقد وزير الإسكان، عددا من الأحياء منخفضة التكاليف لمتابعة أعمال التطوير التي تتم بها، حيث أكد رئيس الجهاز أنه تم الانتهاء من طلاء واجهات عدد كبير من العمارات بالإسكان منخفض التكاليف، ويتم حاليا أعمال تنسيق الموقع.

وشدد «مدبولي» على ضرورة الانتهاء من التطوير الكلي لمنطقة كنموذج لأعمال التطوير، واستكمال الأعمال الأخرى، حتى يشعر بها السكان، مشيرا إلى أن أعمال التطوير بالشوارع والميادين المختلفة تسببت في شكاوى من عدد من المواطنين، نظرا لتأخر الانتهاء منها، حيث إن معظم المدينة بها أعمال رصف وزراعة وخلافه، وبالتالي يجب تنفيذ أعمال التطوير بالأحياء تباعا.

وأشاد بجهود النظافة بالمدينة، موجها بأن يتم الاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير، حتى يشعر السكان بجودة الحياة فى المدن الجديدة.

وتفقد وزير الإسكان يرافقه كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وكمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة، ورئيس جهاز المدينة، الوحدات السكنية لمشروع «دار مصر»، التي تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حيث أشاد بجودة الأعمال، وطالب بتكثيف العمل وسرعة التنفيذ في هذا المشروع المهم، الذي يوفر وحدات سكنية على مستوى عال لشريحة متوسطي الدخل. وأكد رئيس جهاز المدينة أنه يتم تنفيذ 117 عمارة بالمشروع في المدينة في موقع متميز.

كما تفقد الوزير ومرافقوه وحدات الإسكان الاجتماعي التي يتم تنفيذها، حيث أشار رئيس جهاز مدينة الشروق إلى تنفيذ 27 عمارة بالمدينة، بعدد 540 وحدة، كما يتم حاليا الإعداد لطرح 131 عمارة أخرى بالمشروع تضم 2620 وحدة.

وأكد الوزير ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الوحدات، وأن يكون التنفيذ بجودة عالية على أن يتزامن مع ذلك توفير المباني الخدمية المختلفة.

وفى جولته بمدينة العبور، تفقد وزير الإسكان وحدات الإسكان المتوسط التي يتم تنفيذها بالمدينة، حيث أوضح أمين غنيم رئيس جهاز المدينة أنه يتم تنفيذ 89 عمارة بالمدينة بعدد وحدات 2111، واستمع إلى شرح من مسؤولي التنفيذ عن عينات التشطيب التي تم عرضها في إحدى العمارات بالمشروع، مؤكدين أنه سيتم تشطيب بعض العقارات ليختار منها الحاجزون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك