مهرجان القاهرة يعرض فيلم السباحتان في الدورة 44 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان القاهرة يعرض فيلم السباحتان في الدورة 44


نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 3:04 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن عرض فيلم "السباحتان- The Swimmers" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن فعاليات الدورة الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

ويتتبع فيلم "The Swimmers" القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا، وسارة مارديني ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حيث وهبتا مهاراتهما في السباحة وقلبيهما إلى العمل البطولي.

الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايجوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان.

الفيلم من إخراج سالي الحسيني، التي شاركت أيضا في الكتابة مع الكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين.

من جانبه، أعرب المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة، عن سعادته بانضمام "The Swimmers" لقائمة الأفلام المنتظر عرضها للجمهور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات الدورة المنتظرة، كونه من الأفلام التي حظيت بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير.

وأضاف "رمسيس" أن الفيلم لاقى ترحيبا كبيرا في تورنتو، مؤكدًا أن مهرجان القاهرة حريص على أن يوفر لجمهوره أكبر عدد ممكن من الأفلام مرتفعة القيمة، وأنه جارٍ الإعداد للإعلان عن قائمة أخرى من العروض العالمية الأولى والعروض التي ستعرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستحظى باهتمام رواد المهرجان.

من جانبها قالت سالي الحسيني، مخرجة الفيلم "إنني فخورة بعرض الفيلم لأول مرة بالشرق الأوسط في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيضًا سعيدة بعودتي للقاهرة، المدينة التي أمضيت فيها طفولتي، لمشاركة الجمهور هذه القصة الحقيقية الملهمة، قصة الأختين مارديني."

وتنطلق الدورة الـ 44، لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تقام برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي، في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية وسط حضور كثيف لنجوم وصناع السينما المصرية والعالمية، والمنتظر أن يتم تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز، والمخرج المجري الكبير بيلا تار، الذي سيشارك خلال الفعاليات بتقديم ورشة تدريبية هي الأولى من نوعها لشباب السينمائيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك