فيديو.. أحد أبطال حرب أكتوبر: إصابتي في الرقبة أفقدتني القدرة على الكلام لمدة عام - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فيديو.. أحد أبطال حرب أكتوبر: إصابتي في الرقبة أفقدتني القدرة على الكلام لمدة عام

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 11:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 11:57 م

قال أحمد إبراهيم البدري، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، له اليوم ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ36 «إرادة وطن»، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، لم يره من قبل ولن ير بعده.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء: «لا أستطيع التعبير أو أصف شعوري تجاه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما خرج على المنصة وحيا جنوده، وأول مرة أسمع رئيس جمهورية في العالم يتأسف لرجالته إنه اتأخر عليهم المدة دي كلها ولم يكرمهم».

ودعا الله أن يعين الرئيس السيسي، على خدمة الـ104 ملايين مواطن في الشعب المصري، وأن يطيل في عمره ويعطيه الصحة، متابعًا: «قلت له يا ريس ربنا يعطيك الصحة ويطول في عمرك، حتى ترى مصر كما ترغب في أن تراها».

وأشار إلى أنه أصيب خلال معركة أبو عطوة في الرقبة، أفقدته القدرة على الكلام لمدة عام، موضحًا أن المجموعة «139 صاعقة» كانت مكونة من 4 كتائب احتياطي عام في القوات المسلحة، أرقام 183، و103، و133، و223.

ولفت إلى أن المعركة بدأت في الثانية ظهرًا، ثم انطلقت الكتيبة رقم 183 بطائرة الهيلوكوبتر من أجل تعطيل قوات العدو ومنعه من التقدم من الخلف، وإتاحة عبور القوات المصرية عبر المانع المائي، منوهًا إلى أن عبور دبابة أو دبابتين من احتياطي العدو، يؤدي إلى تدمير الكباري.

وتابع: «الكتيبة 183 كانت تقوم بالمهمة المستحيلة، بالمعنى الأصح ذهاب بلا عودة، ظلت تقاتل لمدة 12 ساعة، ولم يعد منها إلا أشخاص معدودون، وعندما ودعناهم في المطار كانوا سعداء، رغم أننا نبكي».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ36 «إرادة وطن»، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور الوزراء والمسؤولين وعدد من قيادات وكبار رجال الدولة.

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر، وهو يوم العزة والكرامة ويوم النصر ويوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك