«الداخلية» تتفق مع كبار تجار السلع الغذائية على خفض الأسعار 10% - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تتفق مع كبار تجار السلع الغذائية على خفض الأسعار 10%

وزارة الداخلية - ارشيفية
وزارة الداخلية - ارشيفية
مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 7:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 7:09 م
عقدت الإدارة العامة للمباحث التموين، بقيادة اللواء محمود العشيري، الأربعاء، اجتماع مع مستوردي اللحوم والدواجن وتجار الأسماك وكبار موردي السلع الاستراتيجية وتجار الجملة وتجار الخضر والفاكهة، وتم الاتفاق على الالتزام بتخفيض الأسعار بـ10%.

حضر الاجتماع ممثلي كبرى شركات السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والمراكز التجارية الكبرى، وتم الاتفاق على الالتزام بتخفيض الأسعار بنسبة 10% عن الأسبوع السابق، وإطلاق حملات توعية دعائية تصل للمواطنين تشير إلى تلك التخفيضات وتشمل السلع الغذائية، بالإضافة إلى اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات، وفتح منافذ بيع متنقلة تصل لمحدودى الدخل بأسعار مخفضة بالمناطق الشعبية والقرى والنجوع مع السماح لهم بتراخيص مؤقتة من الإدارة العامة للمرور.

ونجحت مديرية أمن القاهرة، في التواصل مع 7 من كبار الموردين للسلع الغذائية ومسئولي وأصحاب كافة فروع الهايبر ماركت على مستوى العاصمة، وكذا شركة النيل العامة للمجمعات الإستهلاكية وعقد لقاء مع كبار تجار سوق العبور والتأكيد عليهم بتثبيت أسعار الخضروات والفواكة وعدم رفعها.

وفي البحيرة، تم عقد اجتماع مع كلٍ من وكيل مديرية الطب البيطرى وكيل مديرية التموين، وفي أسوان تم عقد اجتماع مع كلٍ من مدير مديرية التموين وكيل مديرية التموين و رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة وعدد من المسئولين بمديرية التموين بالمديرية والغرف التجارية وكبار تجار الجملة والقطاعي والبقالة والخضروات والجزارة.

وفى إطار الرقابة التموينية على الأسواق، شنت الإدارة العامة لشرطة التموين، بقيادة اللواء محمود العشيري، عدة حملات تمونية، أسفرت عن ضبط 21 قضية مواد بترولية ضبط خلالها 99 ألف لتر سولار وبنزين وضبط 520 إسطوانة بوتجاز و26 طن دقيق مدعم، وضبط 11 طن لحوم فاسدة، بالإضافة إلى تحرير 43 مخالفة مخابز و14 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية و14 قضية لسلع مجهولة المصدر، وضبط 175 طن أعلاف وأسمدة منتهية الصلاحية.

كما تمكنت مديرية أمن القاهرة من ضبط صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية بدون ترخيص وبحوزته 23 طن سكر مجهول المصدر، وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن الدقهلية من ضبط مدير مصنع غير مرخص لإنتاج الأعلاف وعثر بحوزته على 750 طن أعلاف يتم تصنيعها بدون ترخيص واستخدام خامات غير صالحة للاستهلاك وإضافة حجر جيرى المستخدم كبودرة بلاط ووضع أسماء شركات أخرى على المنتجات وطرحها بالأسواق.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مصنع عصير بدون ترخيص وبحوزته 16 ألف كيس عصير و5 آلاف زجاجة عصير، و4 آلاف كرتونة فارغة مدون عليها إحدى الأسماء التجارية و15 ألف كيس عصير فارغ.

وفي الدقهلية، تم التنسيق مع رئيس الغرفة التجارية بالمنصورة ورئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة، على إقامة شادر لبيع الخضروات والفاكهة بشارع قناة السويس بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة على أن يتم البيع فيه بسعر الجملة دون تحقيق أى ربح وتحت إشراف إدارة شرطة مباحث التموين والتجارة بالمديرية.

وفي الإسكندرية، تم ضبط مدير مصنع بسكوت بدون ترخيص وبحوزته 23 ألف باكو بسكوت و120 كيلو شيكولاته مجهولة المصدر، وضبط مدير مصبغة لحيازته 21 ألف لتر سولار وبنزين، وضبط مدير محطة وقود وبحوزته 22 ألف لتر سولار وبنزين دون أي مستندات أو فواتير.

وتمكنت مباحث التموين بالبحيرة، من ضبط مصنع لتصنيع الكريمات ومستحضرات التجميل بدون ترخيص وبحوزته 6 طن مواد خام مجهولة المصدر، و6 آلاف عبوة مستحضرات تجميل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك