مقتل 29 شخصا جراء الطقس السيئ في إيطاليا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 29 شخصا جراء الطقس السيئ في إيطاليا

روما أ ش أ
نشر في: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 4:19 م | آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 4:19 م

أعلن مسئولون إيطاليون اليوم الأحد مقتل 12 شخصا على الأقل بسبب الطقس السيئ في جزيرة صقلية؛ ما يرفع العدد الإجمالي للقتلى الناجم عن العواصف التي ضربت البلاد إلى 29 شخصا.

ونقلت قناة (يورو نيوز) الإخبارية الأوروبية عن المتحدث باسم عاصمة صقلية "باليرمو" قوله إن الأمطار الغزيرة التي أدت إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات قد أودت بحياة 10 أشخاص في المنطقة المحيطة بباليرمو، مضيفا أنه ما زال هناك بعض الأشخاص في عداد المفقودين.

وأعلن مسئول إيطالي آخر وقوع حالتي وفاة في منطقة تقع في محيط بلدة "أغريجنتو" بصقلية، وذلك بعد أن ضرب انهيار أرضي السيارة التي كان الضحيتان يستقلانها.
من جانبها، أعلنت وكالة الحماية المدنية الإيطالية أن عدد القتلى جراء موجة الطقس السيئ وصل إلى 17 شخصا، مستثنيةً الوفيات التي وقعت في صقلية.
وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد كتب اليوم - في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - أنه سيزور صقلية، مضيفا أنه على تواصل دائم مع المسئولين للوقوف على مستجدات الأوضاع المأساوية في شمال البلاد.
يشار إلى أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية التي تضرب البلاد منذ عدة أيام تسببت في اقتلاع ملايين الأشجار وقطع الطرق، وكانت مقاطعتا "ترينتو" و"فينيتو" من بين المناطق الأكثر تضررا جراء موجة الطقس السيئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك