فيديو.. «القومي للإعاقة»: الإعلام لا يسلط الضوء تجاهنا إلا في مناسبتين فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. «القومي للإعاقة»: الإعلام لا يسلط الضوء تجاهنا إلا في مناسبتين فقط

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:36 ص
قال الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، إن الإعلام لا يسلط الضوء على ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة سوى في مناسبتين فقط، عند حصول أحد المعاقين على بطولة ما وفي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف «مرعي»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الأحد، «نحن بحاجة أن يتم إبراز ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات أخرى غير الرياضة والفن والموسيقى والغناء، مثل العلم، فهناك الكثيرين من ذوي الإعاقة يعملون في وظائفهم بمهارة، وهناك علماء ومعلمين في غاية المهارة لا يتم الحديث عنهم».

وتابع أنه عند مناقشة قانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الجديد، طالب بالاهتمام بكل التفاصيل ليصبح التشريع كاملًا، موضحًا: «طلبنا أن يكون شامل كل مجالات الحياة، والمشكلات التفصيلية داخل كل مجال، التعليم، الصحة، العمل، السكن، المواصلات».

وأكمل أن الحوار المجتمعي ساهم في إبراز المشكلات الرفيعة التي يعاني منها ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات، مستطردًا: «كان هناك أكثر من مشروع مقدمًا للبرلمان منذ 2011، مننا ومن الحكومة، لكن البرلمان دمج كل المشروعات، وأخرجه بهذه الصورة الجيدة».

ووافق البرلمان أمس الأحد، على قانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وذلك تواكبًا مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك