المنيا.. حبس مأذون وأولاده الـ3 لمدة عام بتهمة احتجاز طليقة أحد الأبناء و3 أشخاص آخرين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا.. حبس مأذون وأولاده الـ3 لمدة عام بتهمة احتجاز طليقة أحد الأبناء و3 أشخاص آخرين

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 8:19 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 8:19 م

قررت محكمة جنايات المنيا، معاقبة مأذون شرعي، وأبنائه الثلاثة، بالسجن لمدة عام مع الشغل، لاتهامهم باستعراض القوة والعنف وحيازة سلاح ناري، وترويع واحتجاز 4 أشخاص، بينهم 3 أشقاء، بدائرة مركز المنيا.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد يوسف الفرارجى، وعضوية المستشارين حسين علي نسيره، ومحمد فوزى الجابري، وهيثم أبو جبل، بحضور محمد أبو العينين وكيل النيابة، وأمانة سر وائل عبد الحميد عبد المطلب.

تضمن الحكم حضوريا معاقبة كل من: محمد.ا.م، وأبنائه (بشير، عمر، أبو زيد)، بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وإلزامهم بدفع المصاريف الجنائية.

وكشفت تحقيقات نيابة مركز المنيا في الجناية رقم 16200 لسنة 2021 جنايات مركز المنيا، والمقيدة برقم 2293 لسنة 2021 كلى جنوب المنيا، والتى أحالها المستشار أبو الوفا عيسى المحامى العام الأول لنيابات جنوب المنيا لمحكمة الجنايات، أن المتهمين جميعا قاموا في يوم 21 يوليو 2021 بسرقة الهاتف المحمول المملوك للمجنى عليه "حسام م."، وقطعة ذهبية "سلسلة" مملوكة للمجني عليها "دعاء ف."، بطريق الإكراه الواقع عليها، بأن ضربها الثالث باستخدام آداة لم تضبط "عصا" فأحدث إصابتها، فتمكن بتلك الوسيلة من شل مقاومتها وبث الرعب في نفسيهما، والاستيلاء على المسروقات حال تواجد باقي المتهمين بمسرح الجريمة للشد من أزره.

وذكر أمر الإحالة، أن المتهمين استعرضوا القوة والعنف قبل المجنى عليهم "ثريا.م.ذ"، "حسام الدين.م.ذ"، "دعاء.ف.م"، "أحمد.م.ذ"، بقصد ترويعهم وتخويفهم لفرض السطوة والسيطرة عليهم، بأن أطلق المتهم الرابع 3 طلقات نارية من سلاح ناري "بندقية خرطوش" كانت بحوزته حال تواجد باقي المتهمين بمسرح الجريمة للشد من أزره، مما ألقى الرعب في نفوسهم، وقد وقع بناء على تلك الجريمة جنحة أخرى.

كما ذكر أمر الإحالة، أن المتهمين الثاني والثالث أحدثا عمدا إصابة المجني عليها "ثريا.م.ذ"، بأن تعديا عليها بالضرب باستخدام أداتين، لم تضبط "عصا" فأحدثا بها إصابتها والتي أعجزتها عن أداء أشغالها الشخصية مدة لا تزيد عن 20 يوما، وقبضوا على المجني عليهم "ثريا.م.ذ"، "حسام الدین.م.ذ"، "دعاء.ف.م"، لمدة 3 ساعات، وحجزهم بدون أمر من الحكام المختصين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وكان ذلك مصحوبا بتهديد المجنى عليه الثاني بالقتل وإنزال التعذيبات البدنية بهم جميعا.

وأحرز المتهم الرابع بدون ترخيص سلاحا ناريا "بندقية خرطوش" وأحرز ذخائر عدة طلقات استعملها على السلاح الناري دون أن يكون مرخصاً له حيازته، كما حاز المتهم الأول سلاح أبيض "سنجة"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد مسوغ قانوني لحملها أو حيازتها أو إحرازها، كما أحرز المتهم الثاني والثالث "عصا شوم" دون أن يوجد مسوغ قانوني لحمله أو حيازته أو إحرازه أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، قد تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بقيام "محمد.م" 61 عاما، مأذون شرعى، مقيم بمركز المنيا باحتجاز 3 أشخاص بدون وجه حق داخل مسكنه.

وفور الانتقال والتحري، تبين قيام المأذون وأبنائه: بشير 41 عاما محامى، عمر 33 عاما، موظف، أبو زيد 30 عاما طالب، باحتجاز ثريا.م.ذ، 33 عاما، معلمة، طليقة المتهم الثانى أثناء حصولها على قرار بتمكين مسكن الزوجية، فقاموا باحتجازهم عنوة وسرقة هاتف شقيقها ومصوغات زوجته.

وأكدت التحريات النهائية للعقيد حسن عبدالغفار مفتش مباحث مركز شرطة المنيا، صحة الواقعة.

وقالت المجني عليها ثريا.م.ذ، 33 عاما، معلمة، فى تحقيقات النيابة العامة، إنها إثر خلافات زوجية حصلت على قرار تمكين بمسكن الزوجية المملوك للمتهم الأول، وأثناء تواجدها فؤجئت بقدوم المتهم الأول وطلب منها رؤية القرار فاستجابت وما أن قامت بفتح باب المسكن تعدى عليها بالضرب محدثا إصابتها فاستغاثت هاتفيا بشقيقها، حسام الدين، 42 عاما، صاحب شركة، والذي حضر وبرفقته زوجته، دعاء، 36 عاما، حاصلة على دبلوم، وما أن دلفا إلى مدخل العقار حتى قام المتهمون جميعا باحتجازهم وتعذيبهم وسرقوا الهاتف الخاص بشقيقها والمصاغ الخاص بزوجته مستخدمين في ذلك أسلحة بيضاء بأن أحرز الأول سلاحا أبيض (سنجة)، والثانى والثالث "عصا شجر"، وعندما علم الشاهد الرابع بالواقعة حضر لإغاثتهم فأطلق المتهم الرابع عدة أعيرة نارية لتخويفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك