«المصري للشئون السياحية» يشيد بقرار الرئيس بتأجيل افتتاح المتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«المصري للشئون السياحية» يشيد بقرار الرئيس بتأجيل افتتاح المتحف المصري الكبير

طاهر القطان
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 3:08 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 3:08 م

اقتراح بدعوة أول 100سائح اختاروا مصر مقصدا سياحيا لهم بعد إنتهاء تداعيات الازمة لحضور الحدث العالمي
عقد المجلس المصرى للشئون السياحيه برئاسة الدكتور حازم عطيه الله محافظ الفيوم الاسبق جلسة طارئة لبحث تداعيات تأثير أزمة فيروس كورونا "كوفيدا 19" على النشاط السياحى وضرورة الاعداد الجيد لأسلوب التسويق السياحى لما بعد الازمه وكذا ضرورة إعداد فاعليات فنيه وثقافيه كبيره تواكب عودة الحركه السياحيه .
وأشاد الاعضاء خلال الاجتماع بالقرار الحكيم للرئيس عبد الفتاح السيسي بتأجيل إفتتاح المتحف الكبير للعام القادم.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة إلى تأجيل افتتاح المتحف المصري الكبير Grand Egyptian Museum إلى العام القادم نظرا للظروف الحالية وتداعيات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح دكتور زين الشيخ أمين عام المجلس بأنه تم بحث توصيات البيان السابق الذى أصدره المجلس والمتضمن التوصيه بأهمية الاعداد الجيد لأسلوب التسويق السياحى لما بعد الازمه وضرورة إعداد فاعليات فنيه وثقافيه كبيره تواكب عودة الحركه السياحيه .
واكد الاعضاء أن احتفالية إفتتاح المتحف المصرى الكبير من الممكن أن تكون بمثابة إهداء من الرئيس والشعب المصرى الى شعوب العالم أجمع بحضورملوك ورؤساء وزعماء العالم بعد عودة الحياه الى طبيعتها لربوع المعمورة .
و أشار أعضاء المجلس أنه فى إطار ايجاد سبل مبتكرة للتسويق السياحى وتنشيطا للحركه السياحيه الوافده الى مصر فى ظل تنافس الدول السياحيه على جذب حصه كبيره من إجمالى الحركه السياحيه الدولية ،فإننا نقترح أن يقدم الرئيس دعوة شخصيه لأول 100 سائح ممن اختاروا مصر مقصدا سياحيا لهم بعد إنتهاء تداعيات هذه الازمة لحضور هذا الحدث العالمي – حدث إفتتاح المتحف المصرى الكبير بحضور ملوك ورؤساء وزعماء العالم - .ولتكن مصر من خلال ذلك قد أخذت بمبادرة تنظيم إحتفاليه عالميه كبرى إحتفاء" بمناسبة انتهاء تلك الازمه وإنقشاع هذه الغمه التي لم يعرف العالم المعاصر مثيلا لها من قبل .
و أشار د. حازم عطية الى أن المجلس وأعضائه لديهم فى هذا الصدد حزمه من الافكار الترويجية الاخرى يمكن أن يتضمنها هذا الحدث العالمي "حدث إفتتاح المتحف المصرى الكبير" بحضور ملوك ورؤساء وزعماء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك