مدرب المنتخب: تنازل النني عن الشارة لصلاح تصرف شخصي.. وشرط لانضمام شيكابالا - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب المنتخب: تنازل النني عن الشارة لصلاح تصرف شخصي.. وشرط لانضمام شيكابالا

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 5 أبريل 2021 - 1:14 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أبريل 2021 - 1:14 م

أكد طارق مصطفى، المدرب العام للمنتخب الوطني، أن منح محمد النني شارة القيادة لمحمد صلاح كان تصرفًا شخصيًا، كما شدد على أن حسام البدري يشترط إلتزام كل لاعب بتقبل القرارات الفنية لينضم لمعسكر المنتخب.

وقال طارق مصطفى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «النهار»: «أشعر أن الإعلام لا يساندنا أشعر أننا مظلومين ولا يوجد فرحة عندما ينتصر المنتخب، نحن جيدين في التعامل مع الإعلام وأنا بالتحديد، لكن هناك مشاكل غير مفهومة وواقعة النني غير صحيحة بالمرة لقد أدى عمليات الإحماء وتدرب عقب نهاية المباراة».

وأضاف: «مشاركة عمر جابر على حساب النني في التبديلات التي حدثت أمام كينيا كان بهدف استغلال الطرد لأنه أفضل أمام المرمى ولو نتذكر قبل المعسكر عمر جابر سجل هدف من تسديدة قوية».

وتطرق المدرب العام لمنتخب مصر للحديث عن آلية اختيار قائد المنتحب، حيث قال: «واقعة تنازل محمد النني عن الشارة لصلاح كانت تصرف شخصي منه.. تعاملنا مع مسألة شارة القائد بهدوء وتم التعامل مع الأمر بالأقدمية، وصلاح من أول معسكر قال أنه لا يهتم بهذا الأمر، وقائد الفريق الحقيقي لا يتعلق بالشارة».

وأوضح عوامل اختيار قائمة المنتخب، قائلًا: «يوسف أوباما ومحمد إبراهيم كانا من الأسماء الموجودة في قائمة المنتخب، اخترنا 52 لاعبًا في البداية كلهم يستحقون التواجد، لكن فكرنا لمباراة كينيا ثم جزر القُمر كان يستدعي زيادة عناصر الوقت على حساب صانع الألعاب، وليس هما فقط من استحقا التوجد فهنا أيضًا أحمد عبدالقادر لاعب سموحة».

وتابع: «لكن هناك نقطة هامة يؤكد عليها حسام البدري دائمًا هو أن اللاعب الذي يستدعى سواء شارك أو لم يشارك عليه احترام القرار ومساندة من يشارك».

وأتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية عودة محمود عبدالرزاق شيكابالا، حيث قال: «شيكابالا من أفضل اللاعبين في تاريخ مصر، وأمهر لاعب بالقدم اليسري لكنه بحاجة لاستمرارية الأداء لينضم لمنتخب مصر، نحن نبحث عن لاعب لديه الحلول وهو يمتلك هذه الحلول دائمًا، لقد تحسن بدنيًا كثيرًا وظهر بشكل رائع في المباراة الأخيرة، والباب مفتوح أمام تواجده في المنتخب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك