حطب لـ«الشروق»: جاهزون بخطط عودة النشاط الرياضي.. والمركز الأولمبي قد يكون البداية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حطب لـ«الشروق»: جاهزون بخطط عودة النشاط الرياضي.. والمركز الأولمبي قد يكون البداية

حسام زايد
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 6:31 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 6:44 م

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن اللجنة الأولمبية جاهزة بخطط عودة النشاط الرياضي من خلال تعاون كامل مع وزارة الرياضة.

وأوضح حطب أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كان قد شكل لجنة طبية عليا تضم ممثلين عن اللجنة الأولمبية، إضافة إلى الاستعدادات الخاصة التي تقوم بها أيضا اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية، استعدادا لصدور قرار في أي وقت باستئناف النشاط الرياضي.

وأشار حطب إلى أن المركز الأولمبي قد يكون هو البداية لعودة النشاط، وذلك من خلال فتح الباب أمام تدريب أبطال مصر الذين تأهلوا لأولمبياد طوكيو وكذلك الذين يستعدون للتصفيات المؤهلة، وهو من ضمن المقترحات التي قدمتها اللجنة الأولمبية لاستئناف النشاط الرياضي.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية أن اللجنة وضعت خطة كاملة لتجهيز أبطال مصر في كل اللعبات بعد تأجيل أولمبياد طوكيو إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، وتشمل الخطة كل الاحتياجات الفنية والمالية لإعداد الأبطال المتأهلين.

جدير بالذكر أن الوسط الرياضي بالكامل ينتظر قرار مجلس الوزراء الأسبوع الجاري بشأن فتح الباب أمام عودة النشاط الرياضي، خاصة في ظل تصريحات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للنشاط الرياضي منتصف يونيو الجاري تماشيا مع سياسة الدولة بشأن التعايش مع فيروس كورونا المستجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك