عضو بالأطباء: احتكار الخدمات الصحية السبب الرئيسي فى أزمة المستشفيات الخاصة مع تسعيرة علاج مصابي كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بالأطباء: احتكار الخدمات الصحية السبب الرئيسي فى أزمة المستشفيات الخاصة مع تسعيرة علاج مصابي كورونا

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 3:23 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 4:44 م

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء إبراهيم الزيات، إن النقابة حذرت كثيرا من احتكار الخدمات الصحية فى مصر من جانب بعض الشركات، مشيرا إلى أنه السبب الرئيسي فى الأزمة التى نمر بها فى الوقت الحالى، بعد رفض المستشفيات الخاصة تطبيق تسعيرة وزارة الصحة لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وأضاف الزيات للشروق، أنه يجب على الحكومة ألا تسمح باحتكار سوق الصحة فى مصر، وللأسف سنواجه مشكلاته فى الوقت الحالي، وكان يجب ألا يسمح بذلك مسبقا، لافتا إلى ضرورة لقاء المسؤولين عن المستشفيات الخاصة والعمل على حل هذه المشكلة.

وأشار إلى أن المقدرات الصحية فى مصر هي ملك البلد كلها سواء مستشفيات جامعة أو وزارة الصحة أو غيرها من المستشفيات، مضيفا:" أصحاب المستشفيات الخاصة ربحوا قبل ذلك، وعليهم الوقوف مع الدولة وقت الأزمة.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، كلّف الوزراء المعنيين بوضع ضوابط للمستشفيات الخاصة التى بدأت تشارك فى علاج المواطنين من الفيروس، بحيث يكون هناك سقف محدد لتكلفة العلاج، ولاسيما أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا مبالغا فيه فى تكلفة العلاج والعزل بعدد من هذه المستشفيات.

ووجه مدبولى خلال اجتماع عقده، الأحد الماضي، للمجموعة الطبية، لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بإجراءات التعامل والتصدى لانتشار فيروس «كورونا»، بتفعيل لجنة الأزمات القائمة بكل محافظة، مشددا على أن يكون هناك مرور يومى من جانب مسئولى الجهات المختلفة، بما فيها الجهات الرقابية، على المستشفيات؛ وذلك للتأكد من توافر المستلزمات الطبية، ووجود الأطقم الطبية، وتقديم خدمة جيدة للمواطنين بالمحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك