السجن 7 أعوام لمتهمين عرضا رشوة 5 ملايين جنيه على موظف في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 28 سبتمبر 2020 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السجن 7 أعوام لمتهمين عرضا رشوة 5 ملايين جنيه على موظف في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 4:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 4:41 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم الأربعاء، "م.م.ع"، 64 عامًا، صياد، و"ج.م.ع" 54 عامًا، صاحب شركة "ال" لإستصلاح الأراضي، بالسجن 7 أعوام؛ لاتهامهما بعرض رشوة، على موظف عام، وذلك في القضية رقم 24640 لسنة 2018 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا حول ضبط ضباط الرقابة الإدارية، شخصين في نطاق دائرة القسم؛ لاتهامهما بعرض رشوة على موظف عام، مقابل التغاضي عن تحرير محضر مخالفات.

وكشفت التحقيقات، عن عرض المتهمين، رشوة بـ5 ملايين جنيه، على "ف.ف.أ"، مدير بحيرة مريوط، مقابل التغاضي عن إثبات مخالفات ارتكبتها شركة "ال" لاستصلاح الأراضي، متمثلة في الاستيلاء على جزء من أرضي البحيرة، إلا أن مديرها لم يقبل الرشوة منهم، وقام بإبلاغ الرقابة الإدارية.

وباستصدار إذن من النيابة العامة، لتسجيل وتصوير المتهمين، واللقاءات التي جرت بينهما، وأثناء تحديد معياد لدفع جزء من المبلغ المتفق عليه، تم ضبطهما وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: الدكتور محمد عبد الحميد قطب، وأحمد عاطف مشالي، وسكرتير الجنايات، عمرو زكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك