للفتيات.. 7 نصائح لاختيار ملابس الجامعة قبل بدء الدراسة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للفتيات.. 7 نصائح لاختيار ملابس الجامعة قبل بدء الدراسة

منار محمد
نشر في: الخميس 5 سبتمبر 2019 - 12:36 م | آخر تحديث: الخميس 5 سبتمبر 2019 - 12:41 م

تحتار بعض الفتيات أثناء شراء ملابس المرحلة الجامعية، التي يكون فيها التنقل كثير وتحتاج إلى إطلالات تمنح حرية في الحركة، ويمكن أن تختار بعضهن ملابسا لمجرد أن مظهرها جيد دون الاهتمام بالراحة التي سيحصلن عليها حينما يتم ارتداءها لمدة طويلة، ولكن إيجاد النوع المناسب ليس صعبًا، وأكثر ما يجب التركيز عليه قبل الشراء هو القماش واللون.

وحتى لا تقعين في الخطأ خلال شراء الملابس الجامعية، اتبعي النصائح التي قدمتها مجلة "her campus" الخاصة بالصحة والجمال.

1- من الأفضل الابتعاد عن الأقمشة العادية في أغلب الأوقات والاعتماد على الجينز؛ لأنه أكثر عملية ويمنح راحة أثناء الحركة والقيام بنشاط بدني لساعات طويلة، كما أنه يليق مع مختلف أنواع الحقائب والأحذية.

2- يجب اختيار الأحذية بالمقاس المناسب للقدم وعدم أخذ مقاس أقل حتى تظهر القدم صغيرة كمظهر من مظاهر الأنوثة؛ لأن ذلك سيضر بأصابع القدم ويمكن أن يتسبب في حدوث ألم، ومن الأفضل أن تكون الأحذية مريحة من حيث الكعب.

3- اختيار بلوزات وقمصان بألوان هادئة وغير متكلفة في الصنع؛ لأن الأفضل أن تكون عملية وتتحمل الحركة الكثيرة حتى لا تلتقط الأتربة سريعًا، كما يجب اختيار الأقمشة القطنية التي تمتص العرق وتريح الجسم خلال ارتدائها.

4- ابتعدي عن شراء الملابس المصنوعة من أقمشة الليكرا أو الشيفون أو الكريب، لأنها غير مريحة وتشعر الجسم بالحرارة كما أنها تتعرض للكرمشة سريعًا حتى لو كانت مكوية قبل الارتداء.

5- ابتعدي عن ارتداء طبقات كثيرة من الملابس؛ لأن ذلك يقلل من شعور الجسم بالحرية خلال الحركة ويشعرك بأنكِ مقيدة خاصة في الشتاء، ولذلك عليك اختيار ملابس تمنح الدفء وهي مكونة من طبقة واحدة.

6- في حالة كنتِ محجبة، حاولي أن تكوني بسيطة في اختيار لفة الحجاب مثل الاكتفاء بالبندانا وطرحة واحدة من القطن أو بالنوع المريح لكِ، أما إذا كنتِ غير محجبة، فلا تكوني متكلفة في تسريحة شعرك واعتمدي إطلالة الشعر غير المقيد أو الضفائر.

7- اختاري الملابس التي تناسب وزنك حتى لا تظهري بدينة في حالة كنتِ تعانين من الوزن الزائد في بعض أجزاء جسمك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك