«التموين»: ضخ كميات كبيرة من السكر لمواجهة النقص - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: ضخ كميات كبيرة من السكر لمواجهة النقص

سكر
سكر
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 12:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 12:12 ص
قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن الوزارة بعد ما تنامي إلى علمها وجود مشكلات في توزيع ونقص كميات السكر، قررت رفعنا معدلات كميات السكر التي يتم ضخها يوميًا من 4000 طن إلى 6000 طن، ووصلت إلى أكثر من 7000 طن في الفترة الحالية.

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، مساء الثلاثاء، أن الحكومة تسعى بكل جهودها أن توفر السلع الاساسية بأسعار مناسبة من خلال المنافذ التابعة للوزارة، مؤكدًا على توافر السكر في الكثير من المنافذ التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، وفروع الجمعيات الاستهلاكية، والمخازن.

وأشار إلى إمكانية وجود نقص في بعض المحافظات والمخازن في هذه السلعة، نتيجة سوء التوزيع ولكن بمجرد التواصل مع الوزارة عن طريق الخط الساخن 19280، يتم إرسال كميات جديدة من السلعة، موضحًا أن هناك لجان رقابة تتابع عمليات التوزيع.

وأوضح صرف التموين يبدأ من يوم واحد إلى يوم 30 من الشهر، أما فارق نقاط الخبز فيبدأ من 1 إلى يوم 20 من الشهر، لافتًا إلى صرف ما يقرب من 280 مليون جينه سلع كفارق نقاط الخبز، من إجمالي 500 مليون جنيه يصرف شهريًا.

وتابع: « لا بد أن تتطابق الأرقام مع الواقع، والمشكلات تكون في أماكن محدد ونتواصل مع البقالين ونبلغ أمين المخازن بضخ كميات جديدة من السلع».

وأكد على ضرورة تكثيف الرقابة على منافذ الوزراة والقطاع الخاص، من خلال تنسيق الجهود مع الجهات المعنية ومنها: قطاع الرقابة، ومباحث التموين؛ لرصد أي مخالفات ومحاسبة المخطئين، مشيرًا إلى موافقة لجنة الإصلاح بمجلس النواب بشكل مبدئي على قانون حماية المستهلك، والذي ينص على تغليظ العقوبات المالية والجنائية لردع من يتلاعب بقوت الشعب.

وشهدت الأسواق المصرية أزمة في توافر السكر، ما أدى إلى ارتفاع أسعاره بالمتاجر خلال الفترة الماضية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك