بحقنة مضاد حيوي.. حبس صيدلانية وعاملتين لاتهامهم بالتسبب في مصرع طفلتين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحقنة مضاد حيوي.. حبس صيدلانية وعاملتين لاتهامهم بالتسبب في مصرع طفلتين في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 2:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 2:34 م

قررت، نيابة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حبس صيدلانية، وعامليْن لديها 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، والأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام عاملة بإعطاء طفلتين شقيقتين حقنة "مضاد حيوي" دون إجراء اختبار حساسية لهما قبل الحقن داخل الصيدلية، الكائنة في منطقة "بشاير الخير 3" مما تسبب في مصرعهما.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الصيدلية، وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير وأدوية، وسرعة مدها بتقريري الصفة التشريحية لجثتي الطفلتين، لبيان أسباب الوفاة، مع سؤال والدتها وشهود العيان، ومدها بتحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد تلقيه بلاغًا من والدة الطفلتين "إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار"، تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا داخلها الصيدلية.

وبسؤال الأم، قالت في التحقيقات: "إنها ذهبت إلى الصيدلية الكائنة بجوار محل إقامتها في منطقة بشائر الخير لصرف روشتة علاج للطفلتين حيث يعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة وبرد، فوصفت الصيدلانية عقارًا بديلًا للمدون في الروشتة العلاج، لكنها حاولت البحث عن العلاج الأصلي فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل.

وأضافت الأم أن العاملة داخل الصيدلية حقنت نجاتيها بالعقاقير "مضاد حيوي" دون إجراء اختبار حساسية لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره إلى المستشفى، حيث فارقت الحياة على الفور.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجارٍ العرض على النيابة العامة حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك