مسؤول كويتي: مهرجان الكويت المسرحي يسهم في تطوير الحراك الفني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول كويتي: مهرجان الكويت المسرحي يسهم في تطوير الحراك الفني

(د ب أ)
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 6:27 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 6:27 م

قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور بدر الدويش إن مهرجان الكويت المسرحي يسهم في تطوير الحركة المسرحية والحراك الفني بشكل عام بالبلاد.

وأضاف الدويش ، اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات الدورة ال20 من المهرجان المقرر عقدها في الفترة من 10 حتى 18 من الشهر الجاري بمسرح الدسمة ، أن المهرجان ستتنافس فيه ستة عروض فضلا عن تكريم كوكبة من أجيال الحركة الفنية.

وأكد أهمية الدور الذي يضطلع به مهرجان الكويت المسرحي في تنشيط الساحة المسرحية ومنح فرص حقيقية لجيل الشباب لتحقيق حضورهم وبصمتهم ودعم الحوار الفكري والفني للمساهمة في تطوير الحركة والعرض المسرحي.

وأوضح أن الدورة الـ 20 من عمر المهرجان ستشهد تنافس ستة عروض على جوائز المهرجان وهي مسرحية (هاديس) لفرقة المسرح الكويتي من تأليف واخراج احمد العوضي و(سهد) لفرقة مسرح الشباب من تأليف محمد الرباح وإخراج الدكتور عبدالله العابر.

وأشار أيضا إلى تنافس (كوميديا بلا الوان) لفرقة المسرح العربي من تأليف محمد الرباح وإخراج أحمد الحليل و(البارج) لشركة تياترو من تأليف فلول الفيلكاوي واخراج عبدالعزيز العنزي.

وذكر أن من العروض المتنافسة مسرحية (نكون أو لا نكون) لفرقة مسرح الخليج العربي من تأليف بدر محارب وإخراج مشاري المجيبل و(صرخة) لفرقة المسرح الشعبي تأليف اسماعيل عبدالله وكولاج فلول الفيلكاوي وإخراج خالد امين.

وأفاد بأن المهرجان سيكرم هذا العام حسن القلاف ورمضان علي وأمل عبدالله وعبدالعزيز الهزاع وصالح الغريب وفهد الردة الحارثي وعبدالعزيز المسلم ومحمد العجيمي وهدى حسين لإسهاماتهم في خدمة الحركة المسرحية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت الدكتور الدويش إلى ورش سينظمها المهرجان منها ورشة فن المكياج والخدع المسرحية وورشة المنقوشات الجدارية في العرض المسرحي بمشاركة عدد كبير من الكوادر الفنية الشابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك