غدا.. غرفة القاهرة تنظم ندوة لتوعية ودعم أصحاب الحرف اليدوية تمويليا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. غرفة القاهرة تنظم ندوة لتوعية ودعم أصحاب الحرف اليدوية تمويليا

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 12:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 12:51 م

تنظم لجنة المرأة بغرفة القاهرة التجارية ندوة موسعة غدا الخميس، تستهدف توعية أصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة بدور التمويل من البنوك في تنمية هذه المشروعات وتنمية المنتجات المحلية.

وقالت الدكتورة ليلى البيلي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة المرأة - في بيان اليوم الأربعاء - : " إن الندوة سيشارك بها عدد من مسؤولي بنك ناصر الاجتماعي؛ لتوعية أصحاب المشروعات بدور البنك وسبل التمويل بالنسبة لهم والمستندات المطلوبة؛ بهدف التوسع في هذه الأنشطة ودعمها لمساندة الاقتصاد العام، وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب؛ لتقليل نسبة البطالة ومساندة خطة الحكومة التنموية التي تنفذ حاليًا من جانب القطاع الخاص".

وأضافت البيلي أن الندوة تأتي ضمن خطة لعدد من الندوات سواء التي تم تنظيمها بالفعل أو التي سيتم تنظيمها في الفترة القادمة؛ لدعم أصحاب هذه المشروعات.. مشيرة إلى أنه سيتم خلال الندوة استعراض سبل التعاون بين البنك وخريجي ورش الحرف اليدوية وكيفية دعم مشروعاتهم؛ لتوفير فرص العمل وتسويق منتجاتهم.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يشارك في الندوة أكثر من 40 سيدة من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ لبحث سبل تنمية أنشطتهن بالتعاون مع البنك.

وكانت لجنة المرأة قد نظمت سلسلة من ورش العمل لأصحاب الحرف اليدوية من خلال عدة دورات تدريبية ؛ لتنمية مهاراتهم وللنهوض في الحرف المختلفة بالأنشطة التي يمثلونها، وذلك في إطار خطة الغرفة لتنمية وتطوير الحرف والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تتبناها الغرفة لدعم الاقتصاد القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك