بشارة يطيح بالمصريين من تلفزيون العربى - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بشارة يطيح بالمصريين من تلفزيون العربى

عزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى السابق
عزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى السابق

نشر فى : الإثنين 6 مارس 2017 - 9:02 م | آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 9:02 م

كشفت مصادر بشبكة تلفزيون العربى، الذى يبث من العاصمة البريطانية لندن بتمويل قطرى، عن توجه جديد للإدارة القطرية فيما يتعلق بالشأن المصرى.
وأوضحت المصادر أن المسئولين عن إدارة ملف الإعلام وعلى رأسهم عزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى السابق، بدأوا فى تنفيذ توجه جديد، وصفته بأنه بمثابة سحب أيديهم من الملف المصرى، وتخفيف حجم المتابعة للأوضاع فى مصر، مرجحة أن يكون ذلك فى إطار مطالبات خليجية للدوحة.
وأشارت المصادر إلى أن بشارة بدأ فى اتخاذ الخطوات الأولى بإبعاد الغالبية العظمى من النشطاء المصريين الذين شاركوا فى ثورة 25 يناير والمعارضين للنظام المصرى، عن مواقعهم فى تلفزيون العربى واستبدالهم بمساعدين فلسطينيين وأردنيين تابعين له بشكل مباشر.
وقالت المصادر إن بشارة اطاح بالمدير التنفيذى لشبكة التلفزيون العربى إسلام لطفى وأسند مهامه إلى اثنين من مساعديه، وهما مؤيد الذيب، ومحمد المصرى مدير المركز العربى للدراسات والأبحاث الذى يترأسه بشارة.
وقالت المصادر إن تنفيذ سياسة الاستبدال التى يتبعها بشارة ومساعدوه تأتى بنفس الخطى التى جرت عن إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر، فى 22 ديسمبر 2014، مشيرة إلى أن إدارة التلفزيون العربى على قناعة بأنه لن يكون بمقدور الإدارة القطرية أن تغير من سياساتها التحريرية فى يوم وليلة، لذلك وجدت أنه من السهل تغيير أشخاص الإدارة العليا.
وتأتى التعديلات الجديدة فى وقت تستعد فيه القناة للانتقال إلى الاستديوهات الخاصة فى لندن بعد عامين من استئجار استوديوهاتهم الحالية.
وأشارت المصادر إلى أن تغيير التوجه الجديد للإدارة القطرية امتد لكل النوافذ التى يسيطر عليها شباب معارضون للنظام المصرى أو محسوبون على ثورة 25 يناير، مثل موقع الترا صوت الشبابى، والذى قرر بشارة الإطاحة بمؤسسة مصعب الجمال، واسناده إلى شخص فلسطينى يدعى عبادى يحيى مؤيد للذيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك