الصناعة والابتكار.. التخطيط تستعرض الهدف التاسع للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 18 أبريل 2021 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الصناعة والابتكار.. التخطيط تستعرض الهدف التاسع للتنمية المستدامة

أميرة عاصي
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 4:59 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 4:59 م

قالت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الهدف التاسع من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة الذي يتمثل في«الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية» يسعى إلى الاستثمارات في الصناعة والبنية التحتية والابتكار عوامل حاسمة الأهمية للنمو الاقتصادي والتنمية، وفقا للصفحة الرسمية لوزارة التخطيط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأضافت وزارة التخطيط، أنه لأن أكثر من نصف سكان العالم يعيشون اليوم في المدن، ازدادت أهمية النقل الجماعي، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات وكذلك نمو الصناعات الجديدة على نحو أكثر من أي وقت مضى.

يذكر أن استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030، تضم 8 أهداف وطنية مرتبطة بالأهداف الأممية الـ17، لكل هدف منها مجموعة من الأهداف الفرعية، يتمثل الهدف الثالث فى «اقتصاد تنافسي ومتنوع» يسعي إلى تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة، كما تعمل على تحقيق التحول الرقمي ورفع درجة مرونة وتنافسية الاقتصاد، وزيادة معدلات التشغيل وفرص العمل اللائق وتحسين بيئة الأعمال وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، كما تسعى إلى تحقيق الشمول المالي وإدراج البعد البيئي والاجتماعي في التنمية الاقتصادية.

وتستهدف استراتيجة التنمية المستدامة.. رؤية مصر الاقتصادية حتى عام 2030 ، أن يكون الاقتصاد المصرى اقتصاد سوق منضبط يتميز باستقرار أوضاع الاقتصاد الكلي، وقادر على تحقيق نمو احتوائي مستدام ، يتميز بالتنافسية والتنوع، ويعتمد على المعرفة ويكون لاعبا فاعلاً فى الاقتصاد العالمي، قادر على التكيف مع المتغيرات العالمية وتعظيم القيمة المضافة، وتوفير فرص عمل للائق ومنتج، ويصل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى مصاف الدول ذات الدخل المتوسط المرتفع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك