سول: التدريبات العسكرية مع واشنطن يجب ألا تؤدي إلى تصعيد التوترات بشبه الجزيرة الكورية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سول: التدريبات العسكرية مع واشنطن يجب ألا تؤدي إلى تصعيد التوترات بشبه الجزيرة الكورية

أ ش أ
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 11:54 ص | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 11:54 ص

أكد وزير الوحدة بكوريا الجنوبية "لي إن-يونغ"، اليوم الأحد، أن التدريبات العسكرية المشتركة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية يجب ألا تؤدي إلى تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، داعيا حكومته إلى اتباع أقصى قدر من المرونة في اتخاذ قرار بشأن هذه التدريبات المشتركة والمقرر إجراؤها في أغسطس المقبل.

وأوضح يونغ - حسبما ذكرت وكالة الأنباء يونهاب - أنه ينبغي إبداء مزيد من النظر في كيفية التعامل مع التدريبات العسكرية المشتركة القادمة، في وقت تتشكل فيه السياسات الأمريكية الجديدة بشأن بيونغ يانغ حيث يجري الحديث عن الاستعداد للحوار.

وأشار إلى ضرورة اتباع المرونة في تنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية، كعامل مساعد لإعادتها إلى طاولة المفاوضات، موضحا أنه يمكن تخفيف العقوبات أولًا في القطاعات غير التجارية، مثل السكك الحديدية أو الطرق، بناء على التقدم المحرز في نزع السلاح النووي.

وقد ظلت كوريا الشمالية تستنكر التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وتصفها بأنها "بروفة" على الغزو. وفي السنوات الأخيرة، ألغت سول وواشنطن بعض التدريبات أو خفضت من نطاقها بسبب الوباء، أو لإتاحة فرصة أكبر للجهود الدبلوماسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك