فيديو.. الأرصاد: درجة الحرارة المحسوسة 40 أول وثاني أيام عيد الأضحى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: درجة الحرارة المحسوسة 40 أول وثاني أيام عيد الأضحى

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 2:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 2:43 م

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، قائلة إن متوسط درجة الحرارة العظمى 36، والمحسوسة تتراوح ما بين 38 و39 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، اليوم الأربعاء، أن العظمى تصل إلى ْ37 أول وثاني أيام العيد، مشيرة إلى أن درجة الحرارة المحسوسة في اول أيام عيد الأضحى تبلغ ْ40؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وشددت على أهمية التواجد داخل الأماكن جيدة التهوية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، موضحة أن مصر تتأثر في الوقت الراهن بامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تعمل على ارتفاع نسب الرطوبة في فترات النهار والليل.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، بأن الرطوبة عامل مهم يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات، لافتة إلى أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، وحارة رطبة على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط.

ولفتت إلى أن الأجواء معتدلة تمامًا على كل أنحاء الجمهورية ليلًا، مضيفة أن نشاط الرياح على بعض المناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، يؤدي إلى عدم الإحساس بنسب الرطوبة.

وذكرت أن الشبورة المائية الخفيفة المتكونة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، خفيفة ولا تؤثر تمامًا على حركة المرور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك