وزير الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول في إفريقيا بمجال متوسط سرعة الإنترنت - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول في إفريقيا بمجال متوسط سرعة الإنترنت

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 11:05 ص

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن متوسط سرعة الإنترنت في مصر سابقًا 5.6 ميجابايت/ الثانية، ذاكرا أن الدولة احتلت حينها المركز الـ40 من أصل 43 على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح عدد من مشروعات «مصر الرقمية» لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تبنت خطة بتكلفة 40 مليار جنيه بدأت عام 2019، واستطاعت الانتهاء من مرحلتها الأولى.

وتابع: «لولا تنفيذ تلك الخطة وبداية الجائحة عام 2020، لم تكن البنية التحتية قادرة على استيعاب الأحمال التي تضاعفت 3 مرات في وقت الجائحة»، قائلًا إن متوسط سرعة الإنترنت في مصر بلغ 41 ميجابايت/ الثانية، واحتلت المركز الأول؛ لتتصدر الخدمة على مستوى القارة الإفريقية.

وأردف: «بدأنا المرحلة الثانية الخاصة بالخطة في المدن باستثمارات 40 مليار جنيه، والهدف من المرحلة الثانية نشر الخدمة باستبدال الكابلات النحاسية بالكابلات الألياف الضوئية، ورفع كفاءة السنترالات والكبائن وزيادة سعتها، وتطور الخدمة في الريف المصري من خلال المشروع العملاق حياة كريمة، نمد خدمات الإنترنت فائق السرعة عبر كابلات الألياف الضوئية لـ3.5 مليون جنيه في 4 آلاف قرية، بتكلفة 25 مليار جنيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك