محافظ قنا يتفقد نقطتي إسعاف دشنا والسمطا بحري ضمن مشروعات حياة كريمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتفقد نقطتي إسعاف دشنا والسمطا بحري ضمن مشروعات حياة كريمة

اللواء اشرف الداودي محافظ قنا
اللواء اشرف الداودي محافظ قنا
حمادة عاشور
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:10 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:10 م

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا نقطتي إسعاف دشنا والسمطا بحري ضمن المشروعات اللاتي تم تنفيذهما في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح المحافظ، أن كل نقطة إسعاف مقامة على مساحة 260 م تقريبا لكل منهما، وتم الانتهاء من إنشائهما وتشطيبهما بالكامل بنسبة 100%؜، وتضم كل نقطة إسعاف منهما، جراج يستوعب سيارتي إسعاف، ومبنى إداري يضم غرفة IT ، وصيدلية، واستراحة أطباء.

ولفت إلى أنهما يخدمان طريق مصر - أسوان الزراعي، وأهالي قرية السمطا للتعامل الفوري والسريع مع أي حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج موجهًا مسؤولي فرع هيئة الإسعاف بسرعة استلام المبنى وبدء التشغيل التجريبي به. 

وأضاف الداودي، أنه يجرى إنشاء وتطوير 23 نقطة إسعاف ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، منها 15 نقطة إسعاف إنشاء جديد، و8 نقاط إسعاف تطوير شامل، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 20 نقطة إسعاف حتى الآن وجارٍ تسليمهم لفرع هيئة الإسعاف بقنا.

وأكد أن المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الإسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة سوف تسهم في رفع كفاءة مرفق الإسعاف بالمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلاله.

وشدد على أن الإسعاف يمثل بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحي متميز لأن وجود سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عالٍ من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ والحفاظ على حياتهم لحين دخولهم المستشفى لاستكمال العلاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك