سد النهضة.. الرئيس السيسي: الأمور مبتتحلش بالصوت العالي.. مياه مصر أمانة في رقبتي ومحدش هيمسها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سد النهضة.. الرئيس السيسي: الأمور مبتتحلش بالصوت العالي.. مياه مصر أمانة في رقبتي ومحدش هيمسها


نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 6:39 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 6:39 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تنتهج المسار الدبلوماسي والتفاوض؛ للوصول إلى حل بملف سد النهضة، معقبًا: «عند وجود أزمة أو مشكلة نلجأ في علاجها لأمرين الأول الصبر والثاني التفاوض، ثم إجراءات نتخذها على مستوى الدولة حتى تعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه في مصر».

وأضاف خلال جولة تفقدية بالكلية الحربية أجراها اليوم: «نتحرك في ملف سد النهضة بهدوء وتفاوض، الأمور مبتتحلش بالصوت العالي وإنما بالقدرة والعمل والصبر، في الآخر مياه مصر أمانة في رقبتنا كلنا ورقبتي، ومحدش هيمسها خالص».

وأشار إلى أن الدولة أنشأت محطات المعالجة الثلاثية المتطورة للصرف الزراعي، من أجل استخدام المياه في الزراعة مرة أخرى، قائلًا إن المحطتين الرئيسيين في المحسمة وبحر البقر، تعالجان مليون متر مكعب، و5.6 مليون متر مكعب مياه في اليوم، على التوالي.

وذكر أن الدولة تعمل على إنشاء محطتين الآن، متابعًا: «الأمر يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من المياه الموجودة لديها واستخدامها أكثر من مرة، إضافة إلى تبطين الترع والزراعة الحديثة».

ولفت إلى أن إجراءات الدولة المصرية تستهدف تحقيق أمن مائي، مضيفًا: «سنكون من أوائل الدول في العالم التي تستفيد من المياه وتحقق معاجلة لها، أول أو ثاني دولة في العالم تنفذ تلك البرامج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك