«المترو»: الأسبوع الحالى هو الأخير لأكشاك الفتوى.. ونبحث استمرارها مع «البحوث الإسلامية» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المترو»: الأسبوع الحالى هو الأخير لأكشاك الفتوى.. ونبحث استمرارها مع «البحوث الإسلامية»

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 7:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 7:01 م
قال المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادى، إن الأسبوع الحالى هو الأخير لأكشاك الفتوى الموجودة فى محطات المترو.

وأضاف عبدالهادى، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه وفقا للتعاون بين المترو ومجمع البحوث الإسلامية، تنتهى مدة البروتوكول مع نهاية موسم الحج، لافتا إلى أنه سيتواصل مع الأمين العالم لمجمع البحوث الإسلامية فور عودته من أداء فريضة الحج، لتجديد البروتوكول واستمرار الأكشاك، أو إنهائه.

وأوضح أن الشركة ستوافق على تجديد البروتوكول فى حالة طلب مجمع البحوث، بعد الرجوع إلى وزارة النقل للحصول على موافقتها، مشيرا إلى أن القرار سيكون بالاتفاق مع مجمع البحوث الإسلامية باعتباره المسئول عن الفتاوى والأمور الدينية، والواعظين الذين يتواجدون فى أكشاك الفتوى.

وقالت مصادر لـ«الشروق» إن هناك اتجاه لعدم تجديد بروتوكول أكشاك الفتوى بعد انتهاء مدته تزامنا مع انتهاء موسم الحج، حيث كان الاتفاق هو تدشينها لفترة معينة وليس بشكل مستمر، موضحة أن تجربة المترو ستكون محل تقييم من مجمع البحوث.

ورصدت «الشروق» استمرار عمل كشك الفتوى فى محطة مترو «الشهداء»، ووجود طابور أمام الكشك، انتظارا لسؤال شيوخ الأزهر المتواجدين داخله. 

وأكد مصدر مسئول فى محطة مترو «الشهداء» استمرار عمل لجنة الفتوى فى المحطة بشكل طبيعى، وعدم وجود تعليمات من مجمع البحوث الإسلامية أو شركة مترو الأنفاق بانتهاء عمل اللجنة، موضحا أن أمن المحطة ينظم عملية الاصطفاف أمام كشك الفتوى لترتيب دخول المواطنين.

يذكر أن مجمع البحوث الإسلامية وشركة مترو الأنفاق وقعا برتوكولا فى شهر رمضان الماضى، لإنشاء كشك الفتوى داخل محطة «الشهداء» حتى انتهاء موسم الحج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك