وزير التعليم: عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية للكتب بالمصروفات الدراسية - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير التعليم: عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية للكتب بالمصروفات الدراسية

تصوير داليا مصطفى
تصوير داليا مصطفى
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 3:00 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 3:00 م

تابع الوزير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم موقف توريد الكتب للمديريات التعليمية، مشددا على عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية الكتب بالمصروفات الدراسية وتسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

وتطرق حجازي، خلال اجتماعه مع مديري مع المديريات التعليمية، إلى آليات تنفيذ اليوم الرياضي والأنشطة بالمدارس، مشيرا إلى ضرورة إعداد مسابقات بين الفصول، ثم المدارس والإدارات التعليمية، وتصعيدها على مستوى الجمهورية في الجانب العلمي والرياضي والفني والثقافي، وتوثيق تلك الأعمال وإثابة المتفوقين تحفيزًا لهم.

وشدد الوزير على إعطاء أولويات الاهتمام لذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، موجهًا بإعداد حملات لنشر لغة الإشارة وتعليم مبادئها للبيئة المحيطة بهؤلاء الطلاب، للاهتمام بهم ومعرفة لغتهم لتيسير التواصل معهم، مؤكدا على عدم استخدام العقاب البدني أو الإيذاء النفسي للطلاب، والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

كما وجه بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها، وحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي.

كان حجازي، قد أكد أن أرواح الطلاب والمعلمين غالية جدا، موجها مديري المديريات التعليمية بإطلاق أسماء المتوفين من الطلاب والمعلمين على قاعات التدريس أو المدارس وذلك بالتنسيق مع المحافظين، مشددا علي ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك