وزيرة الهجرة تطلق مبادرة «جامعتك لها حق عليك» من طنطا - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة «جامعتك لها حق عليك» من طنطا

أحمد كساب:
نشر فى : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 6:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 6:12 م

رئيس الجامعة: "جامعتك لها حق عليك" مشروع قومي وحلم تحققه وزارة الهجرة لبناء الوطن

أطلقت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، مبادرة "جامعتك لها حق عليك"، اليوم، خلال المؤتمر الذي نظمته جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدي عبد الرؤوف، وبمشاركة الدكتور أحمد عمار دكتور جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، وأحد أبناء الجامعة.

وقالت مكرم خلال المؤتمر الصحفي، إن مبادرة "جامعتك لها حق عليك" تعد أحد أبرز نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، ويتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، كما تأتي ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للاستفادة من علمائنا بالخارج، ونهدف من خلالها الاستفادة من خبرات وتجارب العلماء وأساتذة الجامعات المصريين بالخارج والذين تخرجوا في الجامعات المصرية.

وأضافت، أن الهدف من المباردة هو إيجاد سبل عدة لنقل هذه الخبرات لجامعاتنا، والتي من شأنها دعم جهود مصر في الارتقاء باستراتيجية التعليم، وتمثل هذه المبادرة نموذجا تطبيقيا للمشاركة بخطط التنمية المستدامة ونموذج للعمل سويا كفريق واحد، موضحة أن لدينا فرصة حقيقة للمشاركة في هذه التنمية، شريطة أن نلتف جميعا حول هدف واحد وهو بناء دولتنا الحديثة.

وأوضحت أن مؤتمر جامعة طنطا يعد باكورة سلسلة من المؤتمرات بهذا الشكل في مختلف جامعات مصر، ليمثل نقطة انطلاق نحو مزيد من الربط بين علمائنا بالخارج، الذين تخرجوا في جامعات مصر المختلفة وبين هذه الجامعات، وأن تلك التحركات من شأنها الإسهام في عملية التنمية الجارية على أرض الوطن، ويأتي التعليم في المقدمة.

من جانبه أكد رئيس جامعة طنطا، مجدي عبد الرؤوف، استعداد الجامعة للتعاون مع وزارة الهجرة منذ الإعلان عن مبادرة "جامعتك لها حق عليك"، خاصة وأن الجامعة لديها عدد كبير من العلماء والخبراء من خريجيها بمختلف دول العالم وفي عديد التخصصات.

وفي الإطار ذاته، قال أحمد عمار، دكتور جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، إن المبادرة لم تكن مجرد مبادرة، وإنما بمثابة تحقيق لحلم مصريين بالخارج يبحثون عن طريق يعودون منه لبلدهم ويقدمون ما يستطيعوا لخدمتها ورفعة شأنها، ومثل ذلك حالة شخصية له؛ فمنذ اليوم الأول له باليابان ودراسته هناك تذكرت جامعة طنطا وحلم بالعودة لها مرة أخرى لخدمتها.

وأكدّ عمار أن المبادرة تعد بمثابة مشروع قومي للمساهمة في بناء مصر الحديثة، ونسعى من بين أهدافها إنشاء قاعدة بيانات دقيقة خاصة بخريجي الجامعات المصرية، فضلا عن المشاركة ببرامج التعليم المستمر والأبحاث العلمية والنشر العلمي والاستشارات الأكاديمية في العلوم والزيارات العلمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك