ترامب: منظمة الصحة العالمية «أخفقت حقا» في التعامل مع فيروس كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ترامب: منظمة الصحة العالمية «أخفقت حقا» في التعامل مع فيروس كورونا

ترامب
ترامب
د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:03 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:03 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إن منظمة الصحة العالمية فشلت في التعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد، واتهم المنظمة بأنها ركزت للغاية على الصين.

وكرر الرئيس ترامب الاتهامات التي وجهت إلى منظمة الصحة العالمية بأنها اعتمدت بدرجة كبيرة للغاية على المعلومات القادمة من الصين في المرحلة الأولى من تفشي الفيروس.

وكانت هناك علامات على أن منظمة الصحة العالمية تجاهلت بيانات من تايوان أشارت إلى أن الفيروس ينتقل من شخص إلى شخص، على الرغم من أن بكين كانت تقول عكس ذلك. ولا تعترف منظمة الصحة العالمية- بضغط من بكين- بتايوان، تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة.

ومع ذلك، جاء الانتقاد من ترامب وسط مخاوف متزايدة بشأن كيفية تعامل البيت الأبيض مع الدلائل المبدئية على أن الوباء قادم، وتقليله في بعض الأحيان من خطورته على الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد أوقف العديد من الرحلات الجوية من الصين في شهر يناير الماضي.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر: "لقد أخفقت منظمة الصحة العالمية حقا. لسبب ما، تحصل على التمويل الأكبر من الولايات المتحدة، ولكن تركز للغاية مع الصين. سوف نلقي نظرة فاحصة على هذا الأمر".

وتابع "لحسن الحظ، رفضت نصيحتهم بشأن إبقاء حدودنا مفتوحة أمام الصين في وقت مبكر. لماذا قدموا لنا مثل هذه التوصية الخاطئة؟

وكان ترامب قد أشاد في وقت سابق من هذا العام بالصين بشكل متكرر لكيفية تعاملها مع تفشي فيروس كورونا الذي نشأ في مدينة ووهان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك