هجوم غرب سيناء.. رئيس حزب التجمع: الخلايا الإرهابية تخوض معاركها الأخيرة - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

هجوم غرب سيناء.. رئيس حزب التجمع: الخلايا الإرهابية تخوض معاركها الأخيرة

هديل هلال
نشر في: السبت 7 مايو 2022 - 10:31 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 10:32 م

قال النائب سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن «الجيش والشرطة، لو لم ينجحا خلال السنوات الماضية، في ضرب الإرهاب، وتوجيه ضربات موجعة له، واستئصاله تقريبًا من سيناء بالكامل، لكنا في أوضاع أسوأ مما حدث اليوم».

وعلق خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، على الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم غرب سيناء، وأدى إلى استشهاد ضابط وعشرة جنود، وإصابة خمسة آخرين، قائلًا إنها «ضربات لفلول وبقايا خلايا إرهابية تريد أن تثبت أنها لم تهزم».

وأضاف أن «تلك الخلايا تخوض معاركها الأخيرة، وفقًا للأوامر التي تتلقاها من الجهة التي تشغلها، حتى لو كانت (داعش) قد أصدرت بيانا بتبني هذا العمل الجبان الخسيس»، متابعًا: «شعبنا قرر منذ فترة تطهير الوطن من كل الخلايا والفكر الإرهابي، والهجوم ينبهنا أن المعركة كسبناها وكسبها شعبنا بجيشه وشرطته، وضرب الإرهاب في سيناء والصحراء الغربية».

ونوه إلى أن «بقايا تلك الخلايا والفلول يتغذون على أوامر من الخارج، فضلًا عن أن الفكر الإرهابي لازال متداولًا داخل بعض الأماكن في مصر»، مشددًا على أهمية العودة إلى دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للهيئات المسؤولة عن الثقافة، من أجل تجديد الخطاب الديني، وتنوير وتبصير المواطنين، خاصة أن الدين لا علاقة له بما يحدث من تلك العمليات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه في غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد».

وأضاف البيان أنه جارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، مؤكّدًا استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي العزاء للشعب المصري والقوات المسلحة في ضحايا الهجوم، مؤكدا أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك