إعادة إعمار غزة.. كواليس صور إكرام ضيافة العمال والمهندسين المصريين في القطاع - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة إعمار غزة.. كواليس صور إكرام ضيافة العمال والمهندسين المصريين في القطاع

عبدالله قدري
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 10:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 10:29 ص

تعبيرا عن حبهم لجمهورية مصر العربية، قدم محل "كاظم آيس كريم" أشهر محال بيع المثلجات في قطاع غزة، مشروب "البراد" إلى العمال المصريين المعنيين بعملية إعادة إعمار غزة، في مشهد لافت أثار إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقود مصر عملية إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الأنقاض، بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع والتي تسببت في تدمير البنية التحتية بالقطاع البالغ سكانه نحو 2 مليون فلسطيني، وتبذل القاهرة جهودا كبيرة لإدخال مساعدات إنسانية ومعدات هندسية وأطقم فنية للقطاع للإسراع من عملية إعادة الإعمار.

وتواصلت "الشروق" مع محل "كاظم آيس كريم" عبر فيسبوك، وأكد مسؤول الصفحة أن الصور المتداولة عن تقديم واجب الضيافة للمصريين أقل ما يقدمه المحل "لإخواننا المصريين".

وأضاف أن وجود المهندسين والعمال المصريين في غزة "كان شيئا رائعا ملفتا" في وقفتهم معنا ضد هذا الحصار الغاشم، موجها شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي بقوله "مصر أم الدنيا".

وشرح كواليس الصور المتداولة بأن هناك برج تم تدميره من قبل الاحتلال يقع بالقرب من المحل، وجاء العمال والشركات المصرية لرفع الأنقاض وإزالة آثار العدوان، مبينا أنهم قدموا أشهر مشروب في غزة "براد الآيس كريم" تقديرا لدور مصر والشعب المصري.

وقال إن هذا المشروب مشهور جدا في غزة ويشبه الليمون كثيرا ويتمتع بحب وشعبية كبيرة لدى الفلسطينيين في قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك