الإثنين المقبل.. الجامعة الأمريكية تناقش تطوير الإطار القانوني لمكافحة العنف ضد المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين المقبل.. الجامعة الأمريكية تناقش تطوير الإطار القانوني لمكافحة العنف ضد المرأة

عمر فارس:
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 12:35 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 12:35 م
تناقش الجامعة الأمريكية بالقاهرة في جلستها الأخيرة من سلسلة حوارات لازم نتكلم كيفية إحداث إصلاح قانوني فعال لمنع العنف ضد المرأة، بعنوان "كيف نطور الإطار القانوني والسياسي لمكافحة العنف ضد المرأة، الإثنين، 14 يونيو.

يتحدث في الجلسة عزة سليمان، محامية مصرية دولية عن حقوق الإنسان ومؤسسة مركز المساعدة القانونية للمرأة المصرية، وإستر واويرو، محامية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ومستشارة قانونية في المساواة القانونية بمنظمة "المساواة الآن"، وثريا بهجت، مستشارة ومدافعة عن حقوق النساء والفتيات في مصر وخريجة الجامعة عام 2006.

يدير الحوار نيفين عبيد، باحثة في قضايا التنمية والنوع الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المرأة الجديدة.

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة أطلقت سلسلة حوارات "لازم نتكلم" في نوفمبر 2020 انطلاقا من حرصها على لعب دور محوري في زيادة الوعي بقضية التحرش الجنسي كقضية اجتماعية هامة ولدعم الجهود الوطنية والدولية المتعلقة بهذه القضية خاصة في الجامعات.

تناولت سلسلة حوارات "لازم نتكلم" العديد من القضايا الهامة الخاصة بالتحرش منها تأثير التنشئة على قضية التحرش، وتناول السينما والإعلام للتحرش، والخصوصية في عالم الانترنت، ومواجهة التحرش في الجامعات، وتحقيق الأمان والشمولية والتنوع في أماكن العمل.
يعقد الحوار باللغة العربية مع توفير ترجمة فورية للغة الإنجليزية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك