العمل بالقاهرة تنظم دورات تدريبية لـ22 متدربا من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العمل بالقاهرة تنظم دورات تدريبية لـ22 متدربا من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل

فهد أبو الفضل
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 4:32 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 4:32 م

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة بدء برنامج تدريبي مجاني على مهنة التفصيل والخياطة لـ 10 متدربات، ودورة تدريبية في مجال اللغات لـ 12 متدربًا، وذلك بمركز التدريب المهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة، تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية ومؤسسة صبيح التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، في مجال تدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024-2025.

وقال أحمد عزاز، مدير مديرية العمل بالقاهرة، في تقريرٍ للوزارة، إن تلك التدريبات تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضاف عزاز أنه يمكن للشباب من الجنسين الراغبين في الالتحاق ببرامج التدريب المجانية التي توفرها المديرية التقديم بمقرات مراكز التدريب المهني التابعة أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية، لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة. ويحصل المتدربون في نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، ويكون لهم أولوية الحصول على فرص العمل التي توفرها المديرية للشباب داخل المحافظة بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك