«بوينج» تصدر نشرة لشركات الطيران بعد تحطم الطائرة الإندونيسية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوينج» تصدر نشرة لشركات الطيران بعد تحطم الطائرة الإندونيسية

جاكرتا - د ب أ
نشر في: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 8:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 8:20 م

أصدرت شركة "بوينج" لصناعة الطائرات، نشرة لشركات الطيران، ردًا على خلفية المخاوف من طائراتها طراز "ماكس 737" بعد تحطم إحداها في البحر قبالة إندونيسيا وعلى متنها 189 شخصًا.

وكانت الطائرة المنكوبة "بوينج 737 ماكس 8"، التي تديرها شركة " لاين إير" للطيران منخفض التكلفة، قد أظهرت مُدخلا خاطئا من أحد أجهزة استشعار زاوية المواجهة خلال رحلة سابقة في عشية الرحلة التي تحطمت خلالها يوم 29 أكتوبر، حسبما أفادت اللجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان على موقع الشركة على الإنترنت، أن بوينج أصدرت نشرة "توجِّه المشغلين إلى إجراءات يتخذها طاقم الطائرة لمعالجة ظروف وجود مُدخل خاطئ في جهاز استشعار لزاوية المواجهة".

ووصفت بوينج زاوية المواجهة، بأنها الزاوية بين الهواء القادم أو الرياح النسبية وبين خط مرجعي للطائرة.

وقال نوركاهيو أوتومو، وهو محقق في اللجنة الوطنية الإندونيسة لسلامة النقل، إن الرحلة المنكوبة واجهت خطأ مماثلا للذي حدث في الرحلة السابقة لها والتي قطعتها الطائرة من بالي إلى جاكرتا.

وكانت الرحلة المنكوبة متجهة إلى بانجكال باينانج على جزر بانجكا-بيليتونج عندما تحطمت بعد 13 دقيقة من إقلاعها من مطار جاكرتا الدولي.

وذكر أوتومو: "لماذا تغلب الطيار على متن الرحلة التي أقلعت من بالى على المشكلة بينما لم يستطع الطيار الآخر (قائد الرحلة المنكوبة) أن يفعل ذلك؟ هذا هو ما نحاول اكتشافه".

وقال المحققون إن قدرة الطيار خلال رحلة بالي-جاكرتا على التغلب على أخطاء جهاز الاستشعار لزاوية المواجهة كانت "الأساس الذي جعل اللجنة الإندونيسية لسلامة الطيران توصي بأن تقوم بوينج بنقل (المعلومات) إلى شركات الطيران حول العالم تحسبا لحدوث وضع مماثل".

وقالت بوينج إن الطائرة 737 ماكس هي أسرع طائراتها مبيعا في تاريخ الشركة. وقالت عملاقة صناعة الطائرات إنها تلقت 4700 طلب من 100 عميل في جميع أنحاء العالم لشراء هذا الطراز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك