تقرير الطب الشرعي يؤكد وفاة «مجدي مكين» نتيجة التعذيب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير الطب الشرعي يؤكد وفاة «مجدي مكين» نتيجة التعذيب

قسم شرطة الاميرية - ارشيفية
قسم شرطة الاميرية - ارشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 5:10 م
- التقرير أثبت إصابة المجني عليه بصدمة عصبية تسببت في الوفاة نتيجة الوقوف فوق ظهره

أكد تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة مجدي مكين ضحية التعذيب في قسم شرطة الأميرية، أن الوفاة حدثت نتيجة تعرض المجني عليه للتعذيب، وأنه تعرض لتعذيب أدى إلى صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، مما أحدث جلطات في الرئتين وتسبب في الوفاة.

وقالت أعضاء هيئة الدفاع «المتطوعين» والموكلين رسميا من أسرة المجني، برئاسة المحامي محمد عثمان لـ«الشروق»: إنهم اطلعوا على تقرير الطب الشرعي الذي تسلمته نيابة شرق القاهرة الكلية، حيث جاء ليؤكد أقوال الشهود الذين تحدثوا عن تعرض المجني عليه للاعتداء من جانب ضابط وأمناء شرطة في القسم، ويتساند مع تقرير تفريغ كاميرات القسم التي سجلت بعض وقائع الضرب وكذا كاميرات مكان الضبط التي أثبتت ضبط المتهمين في مكان مغاير لما أثبته الضابط كريم مجدي ــ وفق قول المحامين.

كما أكد محمود البكري العفيفي عضو هيئة الدفاع في القضية، في تصريح لـ«الـشروق» أن تقرير الطب الشرعى انتهى إلى أن سبب حدوث الوفاة جاء نتيجة للتعذيب وتحديدًا الوقوف على الظهر وشد الذراعين إلى أعلى، وهو ما أحدث صدمة للجهاز العصبي بالنخاع الشوكي.

وأوضح «العفيفي» أن التقرير أثبت حدوث جلطات بالرئتين بالإضافة إلى صدمات عصبية نتيجة الكدمات الرضية بالوجه نتيجة الاعتداء بالضرب، والتي أدت إلى توقف عضلة القلب، وبالتالي حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية، مشيرًا إلى أنه وفق ما انتهى إليه التقرير بات من المتوقع استدعاء الضابط وتوجيه الاتهام إليه.

كانت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار هيثم أبوضيف، قد تسلمت تقريرا من هيئة الطب الشرعي عن المتهمين زملاء مجدي مكين، الذي توفي داخل قسم شرطة الأميرية، كشف وجود آثار لتعرضهم للضرب بالأيدي في أماكن حساسة بجسدهم وعدم استخدام الآلات الحادة أو العصي.

في الوقت نفسه ينفي الضابط وأمناء الشرطة الاعتداء على مكين وزملائه، رغم تقارير الطب الشرعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك