السفير خالد يوسف يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية الموريتاني - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


السفير خالد يوسف يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية الموريتاني

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 11:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 11:36 ص

قدم السفير المصري الجديد لدى موريتانيا، خالد يوسف، نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة لدى موريتانيا، وذلك خلال استقبال وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ له في العاصمة نواكشوط.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره مدير العالم العربي في وزارة الخارجية الموريتانية السفير عمر محمد بابو، ورئيسة مصلحة المشرق العربي السفيرة آمنة سيدي محمد، وأبلغ السفير خالد يوسف، وزير خارجية موريتانيا تحيات وزير الخارجية سامح شكري.

وقال السفير يوسف، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه أكد لوزير الخارجية الموريتاني الحرص على تعزيز العلاقات رفيعة المستوى والعمل على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، والعمل على زيادة الاستثمارات المصرية في موريتانيا.

وأضاف أن موريتانيا توجد بها مجالات كثيرة وواعدة للاستثمار أبرزها؛ مجالات البنية التحتية، والثروة السمكية، والتعدين كالذهب، وغيرها من المجالات التي تدعم العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ونوه السفير بالتنسيق المشترك بين المسؤولين في البلدين بشأن تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى دعم علاقات التعاون الأمنية والعسكرية لا سيما في مجال التدريب، وتعزيز الأنشطة الثقافية، والعمل على زيادة المنح للطلاب الموريتانيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك