دراسة: تربية الطفل المتبني داخل أسرة تحميه من النرجسية - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

دراسة: تربية الطفل المتبني داخل أسرة تحميه من النرجسية

منار محمد:
نشر في: الجمعة 8 يناير 2021 - 11:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 يناير 2021 - 11:06 ص

أكدت دراسة أمريكية حديثة صادرة عن جامعة جورجيا، أن الطفل المتبني عندما ينشأ في أسرة فإن ذلك يحميه من النرجسية مقارنة بالأطفال التي تتربى بعيدًا عن الأسر وفي دور الرعاية ويتم العطف عليهم بالمال والزيارات فقط.

وقال مؤلف الدراسة آسبن ستاربيرد، إن الدراسة قدمت استبيان لـ71 شخصًا متبني و59 طفلًا تم تبنيهم بشكل مؤقت و207 أفراد ممن لم يتم تبنيهم نهائيًا، من أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وأوروبا وآسيا، وكانت الأسئلة حول تجاربهم الطفولية الإيجابية وأنماط تفكيرهم.

وأضاف أن النتائج وجدت أن الأطفال المتبنين سابقًا تذكروا تجارب إيجابية في طفولتهم قليلة والمتبنين كانت لديهم تجارب أكثر، أما من لم يتم تبنيهم فكانت تجاربهم الإيجابية نادرة- بحسب موقع "علم النفس" الخاص بالدراسات النفسية.

وأوضح أن الأطفال غير المتبنين والمتبنين السابقين اتضح لديهم مشاعر خاصة بالتعلق غير الآمن ويشعرون بالخوف من الاعتماد على الآخرين، وأن هناك من يستغلهم من أجل احتياجاته ولا يوجد قيمة لهم، على عكس من تم تبنيهم وعاشوا سنوات في أسرة.

وأشار إلى أن نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة "إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم" الاجتماعية العلمية، كشفت أيضًا أن النرجسية كانت أقل شيوعًا بين الأطفال المتبنين والمتبنين السابقين، وأكثر انتشارًا عن الذين لا يمتلكون تجارب إيجابية كثيرة في طفولتهم.

وأكد مؤلف الدراسة، أن النتائج أظهرت كيف يمكن أن تؤثر التربية في أسرة على نجاح الأطفال في المستقبل وحمايتهم من بعض الأمراض النفسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك